تابعنا على

رياضيا

ملاعبنا بعد 1994 و 2004: إلى الوراء دُر …

نشرت

في

منذ ست و عشرين سنة نظمنا بنجاح كأس إفريقيا و لم يكن عندنا الملعب الأولمبي برادس.. و منذ ستة عشر عاما نظمنا كأس إفريقيا كأحسن ما يكون و فزنا بها.. و منذ مواسم كانت جندوبة الرياضية في الرابطة الأولى و تلعب مبارياتها على ملعبها.. و مثلها كان الاولمبي الباجي و ترجي جرجيس و قوافل قفصة و مستقبل القصرين و أولمبيك سبدي بوزيد و الشقيقان الملعب و المستقبل القابسيين و مستقبل المرسى.. و غيرها من الفرق التي كانت تستقبل ضيوفها على ملاعبها بأرضية إن لم تكن ممتازة فقد كانت محترمة تسمح بإجراء مباريات الرابطة المحترفة الأولى..

salem hamza
سالم حمزة

اليوم صار ممثلونا في المسابقات الإفريقية يعانون الأمرين من أجل استقبال ضيوفهم.. فالنجم الساحلي راسل الكنفدرالية الإفريقية يعلمها أنه سيخوض لقاءاته على ملعب رادس: و هنا نتمنى ألا تجمع صدف الروزنامة النجم و الترجي في نفس الجولة في تونس و إلا فإننا سنعيش إشكالا بما أن الفريقين اختارا نفس الملعب.. أما الاتحاد المنستيري و النادي الصفاقسي فبعد تدخلات و محاولات من الجامعة التونسبة ها أن الكاف تسمح للاتحاد و السي أس أس بإجراء مبارياتهما على ملعبيهما..

معنى هذا أننا أصبحنا نتوسل للهياكل الرياضية الإفريقية حتى تقبل صلوحية ملاعبنا..!! مقابل ذلك نجد النادي البنزرتي دون ملعب.. و نجم المتلوي يلعب خارج الديار.. و آخرين في ملاعب هي أقرب للبطحاء منها للملاعب الصالحة لممارسة كرة القدم.. زمان كان لنا ملعب المنزه و ملعب الشادلي زويتن لكننا لم نعتن بهما و لم نقم بصيانتهما فإذا هما اليوم أسماء بلا مسميات..

إن نظرة سريعة على ملاعب أشقائنا في الجزائر و المغرب من شأنها أن تؤكد لنا أن جيراننا حسنوا بنيتهم الأساسية عموما و ملاعبهم خصوثا و أننا تقهقرنا.. و أصبحت العودة إلى ما كنا عليه منذ عشرين سنة بمثابة الحلم لأنها تعتبر تقدما مقارنة بما نحن عليه اليوم..

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

الفيفا تنصف اتحاد تطاوين

نشرت

في

أكدت الهيئة المديرة للإتحاد الرياضي بتطاوين في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية ان الفيفا قد حكمت لفائدة الفريق في قضية رفعها ضدها لاعب أصيل الكامرون ادعى فيها تعاقده مع الفريق في الميركاتو الصيفي الماضي وطالب بمستحقات تفوق 220 الف دينار.

واكدت الفيفا سلامة ملف اتحاد تطاوين الذي اثبت عدم أمضاء عقد مع اللاعب وأن الوثائق التي اعتمدها اللاعب مزورة ولا تحمل ختم النادي الاصلي وانه تم ختمها باستعمال طرق غير قانونية .

كما اشارت الهيئة الى ان وكيل اللاعب ومحاميه سبق لهما ان تحيلا على فريق تونسي آخر .

أكمل القراءة

رياضيا

مونديال اليد … منتخبنا يحلم بالمرتبة 25 !!

نشرت

في

فاز المنتخب الوطني لكرة اليد على مقدونيا الشمالية بنتيجة 33 مقابل 27 في ثاني المباريات الترتيبيّة في مسابقة “كأس رئيس الاتّحاد الدولي” التي تخصّ المنتخبات المنسحبة من الدور الأول لبطولة العالم.

وسيواجه منتخبنا في مباراته الترتيبيّة الثالثة نظيره الجزائري، وذلك يوم الاثنين 23 جانفي 2023 على الساعة الثالثة و30 دقيقة بعد الظهر.

ويسعى ممثلونا للمراهنة على كأس رئيس الاتّحاد والتي تعني المرتبة 25 في المونديال في صورة فوزهم أو تعادلهم مع الجزائر.

أكمل القراءة

رياضيا

كلاسيكو “طاولة” … وحمام سوسة تقلب الطاولة

نشرت

في

انتهت مباراة النادي الصفاقسي والترجي بالتعادل (1-1) في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب الطيب المهيري بصفاقس ضمن الجولة الثامنة من منافسات المرحلة الأولى لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وافتتح أنيس البدري التسجيل لفائدة الترجي في الدقيقة 26 ، فيما تمكن أحمد عجال من تعديل الكفة لفريق عاصمة الجنوب في الدقيقة 86.

من جهته، تمكن النجم الساحلي تعزيز صدارته للمجموعة الأولى إثر فوزه على الاتحاد الرياضي بتطاوين بنتيجة هدفين دون رد. وافتتح اسامة عبيد التسجيل للنجم قبل نهاية الشوط الأول، وعزز زين الدين بوتمان الفارق في الدقيقة 50 .

كما كان الفوز حليف النادي البنزرتي أمام هلال الشابة، حيث انتهت المباراة التي جمعتهما بهدفين دون رد بإمضاء خليل بلبوز عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة 23 وألاسان كونتي في الدقيقة 63.

كما فاز فريق الأمل الرياضي بحمام سوسة على الملعب التونسي بنتيجة هدفين مقابل هدف. وأمضى هدفي حمام سوسة أنيفيوك (دق 58) وشمس الدين الزين (دق 70)، فيما تمكن دومينيك ميندي من إمضاء الهدف الوحيد للملعب التونسي في الدقيقة 53.

أكمل القراءة

صن نار