تابعنا على

فلسطينيّا

مواجهات متفرقة في مخيم شعفاط

نشرت

في

القدس- معا

اندلعت بعد عصر يوم السبت، مواجهات في شوارع مخيم شعفاط، واطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية بكثافة في شوارع المخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة مخيم شعفاط، عبر بوابة “رأس خميس”، فيما حلقت مروحية في سماء المخيم.

وعقب انتشار القوات في شوارع المخيم، واطلاق القنابل بصورة عشوائية اندلعت مواجهات متفرقة في المكان.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صن نار

الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس

نشرت

في

طولكرم- معا

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عدوانها على مخيم نور شمس، شرقي مدينة طولكرم، وألحقت دمارا واسعا في بنيته التحتية وممتلكات المواطنين.

وكانت قوات الاحتلال، ترافقها جرافتان قد اقتحمت المخيم مساء الخميس، وفرضت حصارا مشددا عليه.

وشمل التدمير المستمر منذ نحو 17 ساعة، الشوارع الرئيسة والأزقة وشبكات المياه والصرف الصحي، وأسوار المنازل والمحلات والمنشآت التجارية.

وتمركزت أعمال التخريب في حارات: المنشية، والشهداء، والواد، وساحة المدارس، وجبل النصر، والصالحين، ووسط المخيم، وحارة الجامع، استخدم فيها الاحتلال جرافتين من النوع الثقيل، هدمتا أسوارا لعدد من المنازل وسور روضة، وأجزاء من منازل أخرى أثناء محاولة اقتحام حارة المنشية.

كما هدمت جرافات الاحتلال محلات ومخازن تجارية في ساحة المخيم تعود لعائلات الدعمة، والشيخ ماجد، وأبو الرب، وعمارنة، وشحادة، والمصباح، وأغلقت المداخل في ساحة المخيم بجوار مسجد أبي بكر الصديق، وفي شارع المدارس، بسواتر ترابية، كما أحرق جنود الاحتلال “الشوادر” التي تغطي ساحة المخيم.

أكمل القراءة

صن نار

الاحتلال يتأهب لاجتياح رفح

نشرت

في

تل أبيب- معا

رفع جيش الاحتلال مستوى التأهب استعدادا للاجتياح البري المرتقب لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال موقع واللا العبري، إنه قد تمت الموافقة على الفكرة العملياتية الرئيسية من قبل هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال ووزير حرب الكيان، وتم عرضها على مجلس الحرب.

وبحسب التعليمات ستقوم قوات من جيش الاحتلال في المرحلة الأولى، بمهاجمة الخلايا النشطة في شمال ووسط قطاع غزة. حيث بدأ الجيش في الساعات الأخيرة بتوجيه قوات المدفعية وناقلات الجنود المدرعة والغرف الحربية المتنقلة والمقرات والعربات المدرعة الى منطقة فرقة غزة.

وحسب الموقع، فإن في هذه المرحلة ستزيد الفرقة 162 من انتشارها في المنطقة الوسطى، حيث تم حسب مزاعم الجيش خلق فرص عملياتية وفقا للخطة.

وقال مسؤولون عسكريون إنه تم اتخاذ قرار بتنفيذ عدد من التحركات الرئيسية لتحضير المنطقة، مع التركيز على دور الولايات المتحدة والدول الأوروبية، من أجل دعم خطة رفح.

أكمل القراءة

صن نار

عودة المستوطنين إلى اجتياح حي الشيخ جراح

نشرت

في

القدس- معا

أصدرت محكمة الصلح التابعة للاحتلال، يوم الاثنين، قرارا يقضي بإخلاء عائلات دياب من منازلها في حي الشيخ جراح في مدينة القدس.

وأمهلت محكمة الاحتلال العائلات حتى منتصف تموز/جويلية القادم لتنفيذ قرار الإخلاء، مع إمكانية الاعتراض عليه خلال شهرين، وتعيش 3 عائلات “17 فردا” في تلك المنازل .

صالح دياب عضو لجنة حي الشيخ جراح وصاحب المنزل، أوضح لوكالة “معا” أن العائلة فوجئت بقرار من قاضي محكمة الصلح، يقضي بإخلائها من منازلها لصالح المستوطنين، لافتا أن جلسة كانت قد عقدت نهاية أيار/ماي الماضي، لبحث طلب اخلاء العائلة، وحينها ابلغ القاضي محامي المستوطنين أن “قضية منازل الشيخ جراح تتداول في المحكمة العليا”، لكن الأخير طالب من القاضي البت في القضية.

وأضاف دياب أن القاضي أمهل محامي العائلة ومحامي المستوطنين 4 أشهر، للرد على الادعاءات، واخيرا اصدر القرار بشكل مفاجئ.

ولفت دياب أن العائلة تعيش في المنازل منذ أكثر من 50 عاماً، وبدأت صراعها في المحاكم لاثبات حقها منذ عام 2009، بعد تسلمها البلاغات القضائية.

أكمل القراءة

صن نار