تابعنا على

تونسيّا

نجيب الشابي عن مساءلة الغنوشي والعريض … عملية إلهاء

نشرت

في

اعتبر رئيس جبهة الخلاص أحمد نجيب الشابي أن إيقاف نائب رئيس حركة النهضة ورئيس الحكومة الأسبق علي العريض ودعوة رئيس الحركة راشد الغنوشي للتحقيق هو عملية لإلهاء الشعب التونسي عن القضايا الاجتماعية كفقدان المواد الأساسية.

وأكد الشابي أن لا أحد فوق المساءلة القضائية لكن شرط أن يكون القضاء مستقلا ولا يخضع للصغوط ، وأعلن تضامن جبهة الخلاص المطلق ضد السياسة القمعية، حسب وصفه.

وذكر أنه نبه سابقا من استهداف رئيس الجمهورية قيس سعيد لشخصيات من الخط الأول في الحياة السياسية وهو ما يتحقق و ما يزيد من احتداد الازمة السياسية في ظل الوضع الاجتماعي الخطير والدقيق .

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تونسيّا

انطلاق ندوة مراقبة الانتخابات والتحولات الديمقراطية

نشرت

في

متابعة وتصوير :جورج ماهر

أطلق مرصد شاهد لمراقبة الانتخابات و دعم التحولات الديمقراطية يوم امس بأحد الفنادق الكبرى بتونس العاصمه الندوة الوطنية المتعلقة بـ”الانتخابات التشريعية في ظل المرسومين 54 و 55 لسنة 2022″.

والجدير بالذكر أن هذه الندوه قام بتاثيثها عدد من خبراء القانون و الصحفيين وذلك بحضور منظمات من المجتمع المدني و أعضاء مجلس نواب سابقين ومجموعة من السياسيين ولفيف من رجال الصحافه والاعلام ومراسلى القنوات الفضائية ..

أكمل القراءة

تونسيّا

الشواشي: هذه محاكمة رأي ومحاولة لتكميم الأفواه

نشرت

في

قال أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي في تصريح لجريدة ”المغرب” إن القضية المتعلقة به على خلفية تصريحات أدلي بها إلي وسائل إعلام هي مسّ من حرية التعبير وهي قضية سياسية ومحاكمة رأي في محاولة لتكميم الأفواه.

وأضاف أن رئيس الدولة قيس سعيّد يقوم بمحاصرة خصومه في إطار استعداده للانتخابات، وفق تعبيره.

ويشار إلى أنه تم تأجيل الاستماع إلي الشواشي إلي يوم 11 أكتوبر القادم في قضية تتعلق بتصريح إعلامي سابق له تحدث فيه عن ‘خبر” استقالة رئيس الحكومة نجلاء بودن وقد تمت إثارة القضية من قبل وزيرة العدل.

أكمل القراءة

تونسيّا

حسّان التوكابري كاتبا عاما جديدا لعمادة المحامين

نشرت

في

انعقد صباح اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، أول اجتماع لمجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس برئاسة العميد حاتم مزيو .

وخُصّص اجتماع اليوم لتوزيع المهام بين الأعضاء وأفرزت عملية التصويت انتخاب حسان التوكابري كاتبا عاما جديدا لمجلس الهيئة خلفا لحاتم مزيو الذي تم انتخابه عميدا جديدا للمحامين.

كما أفرز اجتماع توزيع المسؤوليات تجديد الثقة في محمد محجوب كأمين مال مجلس الهيئة.

أكمل القراءة

صن نار