تابعنا على

عربيا دوليا

نقل الرئيس الجزائري إلى المستشفى

نشرت

في

أعلنت الرئاسة الجزائرية دخول الرئيس عبد المجيد تبون الى المستشفى العسكري، مؤكدة أن حالته الصحية مستقرة.

و أفاد بيان لرئاسة الحكومة بأن الرئيس تبون “دخل إلى وحدة متخصصة للعلاج بالمستشفى المركزي للجيش بعين النعجة”، في الضاحية الجنوبية للعاصمة الجزائرية.

و أكد البيان أن “حالته الصحية مستقرة ولا تستدعي أي قلق، بل إن رئيس الجمهورية يواصل نشاطاته اليومية من مقر علاجه”، مشيرا إلى أنه دخل المستشفى “بناء على توصية من الأطباء”.

وكانت الرئاسة الجزائرية قد أعلنت، السبت الماضي، دخول تبون حجرا صحيا طوعيا لمدة خمسة أيام، بناء على نصيحة من الطاقم الطبي للرئاسة، بعد ظهور أعراض كورونا على عدد من موظفي القصر الرئاسي، دون أن يشير البيان إلى ما إذا كان الرئيس نفسه قد ظهرت عليه أي أعراض إصابة بفيروس كوفيد. 

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صن نار

نصر الله … ما حصل في الضاحية الجنوبية لبيروت جريمة خطيرة لن تبقى دون عقاب

نشرت

في

بيروت ـ روسيا اليوم

قال أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله في كلمة مساء الأربعاء، إن القائد الكبير الشيخ صالح العاروري أمضى شبابه وعمره في الجهاد والمقاومة والعمل والقتال والأسر والهجرة والجهاد.

وأضاف نصر الله في كلمة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الرابعة لمقتل قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في الضاحية الجنوبية لبيروت، أن جريمة اغتيال صالح العاروري لن تبقى دون عقاب.

وتابع قائلا “ما حصل في الضاحية الجنوبية هو جريمة كبيرة وخطيرة ولا يمكن السكوت عليها والأمر لا يحتاج إلى الكثير من الكلام وهي لن تبقى دون رد أو عقاب وبيننا وبينكم الميدان والأيام والليالي”.

أكمل القراءة

صن نار

أكثر من 100 قتيل في انفجارين بجنوب إيران

نشرت

في

قتل أكثر من 100 شخص من جراء انفجارين وقعا بفارق دقائق في جنوب إيران، الأربعاء، استهدفا حشودا كانت تحيي الذكرى السنوية الرابعة لمقتل اللواء قاسم سليماني بضربة أمريكية.

ووقع الانفجاران، اللذان اعتبرهما مسؤول محلي عملا “إرهابيا”، قرب مقبرة الشهداء في محافظة كرمان حيث يرقد سليماني.

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية “إرنا” أن عدد القتلى ارتفع إلى 103 بعد وفاة أشخاص أصيبوا بجروح “في الانفجارين الإرهابيين”.

وكانت الحصيلة السابقة تفيد بمقتل 73 على الأقل.

كما أشارت إلى أن عدد الجرحى بلغ 141 بعضهم “في حال حرجة”.

إلى ذلك، نقل التلفزيون الرسمي عن رحمن جلالي، نائب حاكم محافظة كرمان التي يتحدر منها سليماني، قوله إن الانفجارين “هجوم إرهابي”. 

ولم تقدم السلطات الإيرانية بعد تفاصيل أكثر بشأن التفجيرين. إلا أن وكالة تسنيم نقلت عن مصادر مطلعة لم تسمّها، قولها إن “حقيبتين تحملان متفجرات انفجرتا” على الطريق المؤدي إلى مسجد صاحب الزمان، حيث المقبرة.

وأضافت أن “منفذي… هذا الحادث قاموا على ما يبدو بالتفجير باستخدام جهاز تحكم عن بعد”.

أكمل القراءة

صن نار

أنقرة تفند ادعاءات عبرية … العاروري لم يغادر تركيا تحت ضغط أمريكي علينا

نشرت

في

أنقرة- مصادر

نفى مركز مكافحة المعلومات المضللة التابع للرئاسة التركية، الثلاثاء، ادعاءات لوسائل إعلام إسرائيلية أفادت بأن أنقرة رضخت للضغوط الأمريكية وأجبرت القائد بحركة المقاومة الفلسطينية حماس الشهيد صالح العاروري على ترك أراضيها.

إذ قال المركز في بيان له على موقع “إكس” إن الأخبار المتداولة لا صحة لها وكاذبة، ونُقلت من وسائل إعلام إسرائيلية نشرتها عام 2015 نتاج حملة دعائية إسرائيلية.

كما أضاف المركز التركي أن الأخبار تم نشرها من جديد بالتزامن مع اغتيال القائد الفلسطيني، من أجل التلاعب بالرأي العام.

يشار إلى أن تركيا أعلنت في وقت سابق أن قوات الأمن ألقت القبض على 33 شخصاً يعملون ضمن خلية تضم 46 شخصاً متورطين في أنشطة تجسس لصالح الموساد الإسرائيلي ضد أجانب يقيمون في تركيا.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، الثلاثاء، إن قوات الأمن نفذت بالتنسيق مع جهاز المخابرات عمليات متزامنة تم خلالها مداهمة 57 عنواناً في 8 ولايات، انطلاقاً من إسطنبول التي شهدت القبض على العدد الأكبر من المشتبه فيهم، وأضاف الوزير عبر حسابه في “إكس”: “تم القبض على 33 مشتبهاً فيهم في عملية (الخلد)، التي استهدفت أنشطة التجسس الدولية. لن نسمح أبداً بأنشطة التجسس ضد الوحدة الوطنية وتضامن بلادنا”.

أكمل القراءة

صن نار