تابعنا على

علوم و تكنولوجيا

“هواوي” تنتج محرك بحث جديد … منافس للعملاق”غوغل” !

“هواوي” … أو الحرب الباردة الجديدة، بين الصين و أمريكا

نشرت

في

هواوي

أطلقت شركة ” هواوي ” الصينية للتكنولوجيا هواتفها الذكية من طراز P40، والتي تم تزويدها بخدمات بديلة لغوغل.

قال الرئيس التنفيذي للعلاقة مع المستهلكين في هواوي “يو تشنغ دونغ” – في تصريح اليوم خلال حدث إطلاق الهواتف الجديدة عبر الإنترنت- إن الهواتف الذكية الجديدة من طراز P40 و P40 Pro و +P40 Pro تشتغل بنظام تطبيقات مطور ذاتيا.

وأضاف أنه نظرا للقيود (التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ـ ملاحظة من التحرير) و التي تحول دون استخدام أجهزة هواوي خدمات غوغل ، فقد طورت هواوي البديل الخاص بها.

وأشار إلى أن الأجهزة الجديدة بها ثلاث كاميرات على هاتف P40، وأربع كاميرات على هاتف P40 Pro وخمس كاميرات على هاتف +P40 Pro، ويتم تشغيل الهواتف الذكية بواسطة مجموعة شرائح كايرين 990 للجيل الخامس (Kirin 990 5G).

وكانت هواوي أطلقت في فيفري الماضي الجيل الثاني من الهاتف الذكي القابل للطي، Mate Xs ، كدفعة أولى من تطويرات 2020.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صن نار

اقتداء بـمنافسه “تويتر” … فايسبوك يبرمج للتقليص من عدد موظفيه

نشرت

في

سان فرانسيسكو ـ مصادر

على خطى “تويتر”، تعتزم مجموعة “ميتا”، الشركة الأم لموقعي التواصل الاجتماعي “فايسبوك” و”إنستاغرام”، تسريح آلاف الموظّفين اعتباراً من هذا الأسبوع، حسبما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال.

ويعمل في “ميتا” نحو 87 ألف موظف في أنحاء العالم، وفقاً لأرقام 30 سبتمبر الماضي. وأثناء نشر أحدث النتائج الفصلية المخيِّبة للآمال مؤخراً، أشار رئيس المجموعة مارك زوكربيرغ إلى أن عدد الموظفين في الشركة ينبغي ألا يرتفع، بحلول نهاية عام 2023، بل يجب حتى أن “يتراجع قليلاً”. ووفق مصادر الصحيفة، يجري الإعلان عن ذلك الأربعاء، وسوف يتأثّر آلاف الموظّفين، في أول إجراء من هذا النوع في تاريخ عملاق مواقع التواصل الاجتماعي.

إلى ذلك، قال إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة تويتر، إن مهمة منصة التواصل الاجتماعي هي أن تصبح المصدر الأكثر دقة للمعلومات حول العالم، مثيراً الجدل حول كيفية تحقيق ذلك ومن الذي سيحدد ما هو دقيق. واتخذ ماسك إجراءات صارمة منذ أن استحوذ على “تويتر” في صفقة بقيمة 44 مليار دولار قبل أسبوع تقريباً، شملت إقالة نصف الموظفين وفرض رسوم على المستخدمين. ودافع ماسك عن خطة “العلامة الزرقاء” لتوثيق حسابات المستخدمين، التي تأجل إطلاقها إلى الأربعاء، بحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، وقال يوم الأحد إن مستخدمي تويتر الذين يشاركون في انتحال للهوية، سيواجهون غلق حساباتهم نهائيا ودون سابق إنذار.

أكمل القراءة

صن نار

وزارة الاتّصال تحذّر التونسيين من “الذباب الإلكتروني”

نشرت

في

أكدت وزارة تكنولوجيات الاتصال في بيان مساء اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2022 أن مجموعة من الأفراد متخفية وراء هويات مصطنعة عمدت، في الفترة الأخيرة، إلى إستغلال شبكات التواصل الاجتماعي لخلق جيوش إلكترونية ضمن حسابات وصفحات تعتمد الذكاء البشري وخوارزميات الذكاء الإصطناعي قصد تأليب الرأي العام والتأثير السلبي على الاستقرار الوطني، وتسمى هذه التقنية الذباب الإلكتروني.  

وأضافت الوزارة أن هذه المجموعات تقوم بالنشر الآلي والمكثف بإستعمال روبوتات، مسماة بأفاتار (Avatar) لنشر معلومات وأخبار وصور وفيديوهات وتفاعلات مشحونة قصد بث الذعر والرعب والبلبلة داخل صفوف المواطنين، من خلال إستغلال الأوضاع التي تمر بها البلاد التونسية، ولخلق وإفتعال أزمات إجتماعية وإقتصادية.

ودعت الوزارة المواطنين ومستخدمي فضاءات التواصل الاجتماعي في هذا الإطار إلى التثبت من مصادر المعلومات وإعتماد قنوات الإتصال والإعلام الرسمية والمنظمة. 

كما أكدت أنها تعول على وعي التونسيين لمحاربة هذا الذباب الإلكتروني من خلال عدم التفاعل مع هذه الصفحات وتوخي الحذر بعدم المشاركة في تهويل الوقائع والإضرار بالوطن والمواطنين عبر نشر الأخبار المتناقلة المبالغ فيها والمتطرفة دون التأكّد من صحتها.

أكمل القراءة

صن نار

السعودية تستعد لإرسال أول امرأة إلى الفضاء

نشرت

في

أطلقت الهيئة السعودية للفضاء، برنامج “رواد الفضاء”، لتأهيل كوادر سعودية لخوض رحلات فضائية والمشاركة في التجارب العلمية والأبحاث الدولية والمهام المستقبلية المتعلقة بالفضاء.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، يهدف البرنامج إلى “الاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته عالميا “.

وأوضحت الهيئة السعودية للفضاء، أنه سيتم إطلاق أول الرحلات في العام 2023، وستضم الرحلة أول طاقم “رائدة ورائد فضاء سعوديين”، لتسجل المملكة بذلك حدثا تاريخيا مهما من خلال إرسال أول امرأة سعودية إلى الفضاء.

أكمل القراءة

صن نار