تابعنا على

صن نار

ألمانيا تستأنف تسليح أوكرانيا

نشرت

في

برلين ـ موسكو ـ وكالات

انتقدت السفارة الروسية في برلين بشدة إعلان الحكومة الألمانية اعتزامها تصدير دبابات ليوبارد القتالية إلى أوكرانيا.

وقال السفير الروسي سيرغي نيتشايف على حساب سفارته على تلغرام “إنه قرار خطير للغاية من شأنه أن يرفع النزاع إلى مستوى جديد من المواجهة”، متهمًا الغربيين باتباع منطق “التصعيد الدائم”.

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن القرار يتعارض مع إعلانات ساسة ألمان عدم رغبتهم في الانجرار إلى الصراع.

ورأى نيتشاييف أن ألمانيا وشركاءها الغربيين ليسوا مهتمين بالتوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بل إنهم يعولون على التصعيد.

وتابع نيشتاييف أن ” قرار برلين يعني عدولا نهائيا لجمهورية ألمانيا الاتحادية عن إقرارها بالمسؤولية التاريخية حيال شعبنا عن الجرائم المروعة والتي لا تسقط بالتقادم التي ارتكبها النظام النازي في الحرب الوطنية العظيمة”.

ولفت السفير الروسي إلى أن الدبابات الألمانية سيتم إرسالها مرة أخرى إلى “الجبهة الشرقية” الأمر الذي لا يعني فقط موت جنود روس بل أيضا موت سكان مدنيين.

ومنحت برلين الضوء الأخضر لتسليم دبابات ليوبارد إلى أوكرانيا التي تطالب بها بالحاح لمواجهة الغزو الروسي، على ما أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفان هيبشترايت في بيان الأربعاء.

وستسلم ألمانيا، من جانبها، 14 دبابة من طراز ليوبارد 2A6 إلى أوكرانيا من مخزون جيشها، بحسب البيان.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تونسيّا

تونس… اجتماع تشاوري بين سعيّد ورئيسي الجزائر وليبيا، حول ماذا؟

نشرت

في

يؤدي كلّ من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي زيارة إلى تونس اليوم الاثنين بدعوة من رئيس الجمهورية قيس سعيّد، للمشاركة في الاجتماع التشاوري الأوّل بين قادة البلدان الثلاثة.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت يوم السبت الماضي عن عقد قمة ثلاثية بين الزعماء المغاربة الثلاثة اليوم الاثنين 220 أفريل 2024، دون أن تكشف عن جدول أعمال هذا الاجتماع الثلاثي.

وجاء في بلاغ للرئاسة :”بدعوة من رئيس الجمهورية قيس سعيّد، يؤدي فخامة الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وفخامة الرئيس محمد يونس المنفي، رئيس المجلس الرئاسي بدولة ليبيا، زيارة إلى تونس يوم الاثنين 22 أفريل 2024، للمشاركة في الاجتماع التشاوري الأوّل بين قادة البلدان الثلاثة.”

أكمل القراءة

صن نار

طقس اليوم… غيوم جزئية ولا اقتراب من البحر!

نشرت

في

يكون طقس البوم الاثنين 22 أفريل 2024، مغيّما جزئيا فتدريجيا كثيف السحب بالشمال وبالمناطق الساحليّة الشرقية.

وتتراوح الحرارة القصوى بين 16 و22 درجة بالشمال والوسط وبالمناطق الساحلية الشرقية وبالمرتفعات وبين 24 و30 درجة بالمناطق الغربية للجنوب وتصل محليا إلى 34 درجة.

أمّا البحر فيكون شديد الاضطراب بخليج قابس (مع أمواج متقاطعة) ومضطربا ثمّ شديد الاضطراب ببقية السواحل.

والريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب حيث تكون قوية مع دواوير رملية محلية ومعتدلة فقوية نسبيا ببقية الجهات.

أكمل القراءة

اجتماعيا

ختم البحث مع العكرمي واللوز في قضية إرهاب

نشرت

في

أخبرت إذاعة موزاييك أن قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب تولى اعلام وكيل الجمهورية السابق للمحكمة الابتدائية بتونس بشير العكرمي والقيادي بحركة النهضة حبيب اللوز بقرار ختم البحث والاحالة على دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الارهاب لدى محكمة الاستئناف بتونس. 

ويذكر أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب كان أصدر بطاقتي ايداع بالسجن في حق كل من العكرمي واللوز وذلك على ذمة قضية تحقيقية تتعلق بتهم ذات صبغة ارهابية لها علاقة بالأعمال القضائية التي كانت منوطة الى العكرمي ابان مباشرته لمهامه قبل أعوام كقاضي تحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد.

أكمل القراءة

صن نار