تابعنا على

صن نار

أول بيان من سيف الإسلام القذافي بعد ترشحه للرئاسة

نشرت

في

دعا المرشح للانتخابات الرئاسية الليبية، سيف الإسلام القذافي، اليوم الأربعاء، كافة المؤمنين بالمشروع الوطني التصالحي الجامع لاستلام بطاقاتهم الانتخابية.​​​​​​

وشدد سيف الإسلام، في أول بيان له بعد تقديم أوراق ترشحه، “على ضرورة التوجه إلى مكاتب المفوضية العليا للانتخابات في المناطق والمدن لاستلام البطاقات الانتخابية”، مشيرا إلى أنه لن يتمكن أحد من التصويت ولا من المشاركة ولا من اتخاذ القرار بدونها.

وأضاف أن “بطاقاتكم الانتخابية هي جواز عبوركم لصناديق الاقتراع نحو المشاركة في اتخاذ القرار الوطني المستقل، وتعزيز حجم شرعية المؤسسات السياسية الجديدة، للنهوض ببلادنا وإعادة تأهيلها وإعمارها، وإعادتها لمكانتها الأولى بين الدول”، داعيا إلى “تحقيق حلم إنقاذ ليبيا من نير الاحتراب والفوضى واستعادة الاستقرار والسلام والازدهار والتعايش الأخوي والوئام المجتمعي”.

وكان سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، قدم يوم الأحد، أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في ليبيا في شهر ديسمبر المقبل، كما قدم خليفة حفتر، أمس الثلاثاء، أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية بمقر مفوضية الانتخابات في بنغازي.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صن نار

عائدات قناة السويس تتراجع 50% بسبب معارك البحر الأحمر

نشرت

في

القدس- معا

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد، الأحد، إن إيرادات قناة السويس قد شهدت انخفاضا بنسبة 50 بالمائة.

وأضافت الوزيرة خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في السعودية، أن الانخفاض قد جاء بسبب الاضطراب في حركة الشحن نتيجة القصف المتبادل في البحر الأحمر.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قد قال في شهر فيفري الماضي إن إيرادات قناة السويس، الممر الملاحي العالمي، قد تراجعت “بنسبة بين 40 و50 بالمائة” بسبب الأحداث في البحر الأحمر.

أكمل القراءة

صن نار

طقس صاف نسبيا… ولكن البحر ممنوع الاقتراب

نشرت

في

تكون ‏الحرارة في ارتفاع طفيف اليوم السبت 27 أفريل 2024، وتتراوح القصوى بين 19 و22 درجة بالسواحل الشرقية والمرتفعات و بين 23 و30 درجة ببقية المناطق.‏ ‎وتصل إلى 33 درجة بأقصى الجنوب.‏

ويتميز الطقس بضباب محلي بالمناطق الشرقية في الصباح ثم طقس قليل السحب على كامل البلاد وفق نشرة متابعة لمعهد الرصد الجوي.

وتهبّ ‏الرياح من القطاع الشرقي قوية نسبيا فقوية قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق.‏ و‏البحر مضطرب فشديد الاضطراب.‏

أكمل القراءة

رياضيا

بعد ترشحه للنهائي الإفريقي… الترجي يغنم 7 مليون دينار

نشرت

في

بعد انتصاره الباهر ذهابا وايابا امام صنداونز الجنوب افريقي استفاد الترجي الرياضي التونسي رياضيا من خلال وصوله الى نهائي رابطة الأبطال الافريقية للمرة التاسعة في تاريخه اضافة الى تواجده في مونديال الاندية للمرة الرابعة.

أما ماديا فقد ضمن الترجي من وصوله الى نهائي رابطة الابطال حصوله رسميا على مبلغ 2 مليون دولار في الخزينة (ما يعادل 7 مليون دينار ) حسب اخر تحيين لجوائز الكاف، في انتظار ما سوف يعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم في خصوص المنح والجوائز المالية المتعلقة بالفرق التي ستشارك في مونديال الاندية القادم بالولايات المتحدة الأمريكية.

أكمل القراءة

صن نار