تابعنا على

فلسطينيّا

اطلاق نار على حافلة لجيش الاحتلال في الاغوار … واعتقال شابين فلسطينييْن

نشرت

في

بيت لحم – معا

اصيب 5 جنود اسرائيليين على الاقل في عملية اطلاق نار استهدفت حافلة لجيش الاحتلال قرب الاغوار الشمالية.

واكد الاعلام العبري ان سيارة مسرعة اطلقت النار باتجاه حافلة للمستوطنين على شارع 90 قرب الاغوار الشمالية، مما ادى الى وقوع 4 اصابات.

واعلن جيش الاحتلال اعتقال شابين بدعوى تنفيذهما العملية.

وقالت “نجمة داود الحمراء” ان العملية اسفرت عن وقوع 5 اصابات، وصفت اصابتين منهما بالمتوسطة، و3 بالطفيفة.

من جهته، اعلن جيش الاحتلال انه يطارد سيارة فلسطينية نفذت عملية اطلاق النار وفرت من المكان، كما اشار الى نشر عدد كبير من جنود الاحتلال.

وقالت المصادر العبرية إن النيران اشتعلت في سيارة يزعم الاحتلال أنها تتبع لمنفذي العملية.

وتقوم سلطات الاحتلال بنقل الاصابات في صفوف المستوطنين عن طريق الهيليكوبتر.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صن نار

تعثر المفاوضات… نتنياهو يرفض “اتفاقية استسلام”!!

نشرت

في

القدس- مصادر

نقلت القناة الـ12 العبرية، عن تسريب لوفد التفاوض الإسرائيلي، أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يعرقل اتمام صفقة التبادل، وأن المفاوضات بشكلها الحالي “قد تستمر عاما”.

وأضافت القناة، نقلا عن عضو بفريق المفاوضات الإسرائيلي قوله، إن نتنياهو يتجاوز رؤساء الوفد المفاوض ومجلس الحرب أيضا، مضيفا “كنا نحصل على التفويض صباحا، ثم يتصل نتنياهو مساء ليعرقل التفاوض”.

من جهته، قال مكتب نتنياهو -ردا على تسريب وفد التفاوض- إن “نتنياهو يعمل على مدار الساعة لإعادة المخطوفين، وهو يرفض اتفاق استسلام”، لافتا إلى أن “حماس هي من تحبط التوصل إلى صفقة”، وفق قوله.

أكمل القراءة

صن نار

الاحتلال يغتال رئيس بلدية المغازي وسط قطاع غزة

نشرت

في

غزة- معا

اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي الشهيد حاتم صالح الغمري رئيس بلدية المغازي ومعه مجموعة من المواطنين المدنيين، وذلك بقصف الطائرات الحربية لمبنى مجلس الخدمات المشتركة التابع لبلديات المحافظة الوسطى بشكل مباشر ودون سابق إنذار.

واعتبر المكتب الإعلامي الحكومي ان هذه المجزرة جريمة حرب منافية للقوانين الدولية التي تمنح الحصانة والحماية للشخصيات المدنية، ومعتبرا تلك الجريمة “حلقة جديدة من حلقات جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني التي طالت كل القطاعات بشكل مُتعمّد ومُخطَّط له مسبقاً”.

أكمل القراءة

صن نار

بن غفير لنتنياهو… إما الهجوم على رفح، أو الاستقالة!

نشرت

في

القدس ـ مصادر

هدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الاثنين، بإسقاط رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في حال أنهى الحرب المتواصلة على غزة منذ 6 أشهر دون شن هجوم عسكري واسع على مدينة رفح (جنوب).

وقال بن غفير، وهو يميني متطرف، عبر منصة “إكس”: “إذا قرر رئيس الوزراء إنهاء الحرب دون شن هجوم واسع النطاق على رفح لهزم (حركة) حماس، فلن يكون لديه تفويض لمواصلة عمله كرئيس للوزراء”.

وبزعم أنها “المعقل الأخير لحماس”، أعلن نتنياهو مرارا نيته اجتياح رفح (على الحدود مع مصر)، رغم تحذيرات دولية متزايدة من تداعيات كارثية، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح فيها.

ويأتي تهديد بن غفير على وقع تقارير عن احتمال حدوث اختراق في مفاوضات إسرائيل غير المباشرة مع “حماس” للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

وخلال الأشهر الماضية، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن بن غفير ووزير المالية اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش منعا نتنياهو من التوصل إلى اتفاق مع “حماس”، تحت تهديد الانسحاب من الحكومة.

وفي حال انسحاب حزبي بن غفير وسموتريتش، وهما “القوة اليهودية” و”الصهيونية الدينية” على الترتيب، فستسقط الحكومة الائتلافية القائمة منذ ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وتشن إسرائيل، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من مائة ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

أكمل القراءة

صن نار