تابعنا على

صن نار

اعتقال 11 مقدسيا… ومواجهات مستمرة في جبل المكبر

نشرت

في

القدس- معا

اعتقلت قوات الاحتلال، 11 شابا من قرية جبل المكبر، وسط اعتداءات متواصلة منذ ساعات الصباح الباكر ليوم الأربعاء.

ولا تزال قوات الاحتلال تحاصر حي الجديرة في قرية جبل المكبر، وتعتدي على الأهالي بالضرب والقنابل والاعتقال.

واعتدت القوات على المعتقلين بالضرب المبرح، واحتجزتهم ارضا وهم مقيدون الأيدي والاقدام،اضافة الى تعصيب اعينهم وضربهم خلال ذلك، ومنهم من هو فاقد للوعي.

وقامت قوات الاحتلال بمصادرة سيارات لمواطنين فلسطينيين بتعلة فتح الطرق امام اليات الاحتلال للوصول الى مكان الهدم.

واقتحمت القوات قرية جبل المكبر لتنفيذ هدم شقة سكنية ومنشاة تجارية لعائلة شقيرات، رغم قرار من المحكمة يقضي بتجميد الهدم حتى نهاية آذار.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صن نار

عائدات قناة السويس تتراجع 50% بسبب معارك البحر الأحمر

نشرت

في

القدس- معا

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد، الأحد، إن إيرادات قناة السويس قد شهدت انخفاضا بنسبة 50 بالمائة.

وأضافت الوزيرة خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في السعودية، أن الانخفاض قد جاء بسبب الاضطراب في حركة الشحن نتيجة القصف المتبادل في البحر الأحمر.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قد قال في شهر فيفري الماضي إن إيرادات قناة السويس، الممر الملاحي العالمي، قد تراجعت “بنسبة بين 40 و50 بالمائة” بسبب الأحداث في البحر الأحمر.

أكمل القراءة

صن نار

طقس صاف نسبيا… ولكن البحر ممنوع الاقتراب

نشرت

في

تكون ‏الحرارة في ارتفاع طفيف اليوم السبت 27 أفريل 2024، وتتراوح القصوى بين 19 و22 درجة بالسواحل الشرقية والمرتفعات و بين 23 و30 درجة ببقية المناطق.‏ ‎وتصل إلى 33 درجة بأقصى الجنوب.‏

ويتميز الطقس بضباب محلي بالمناطق الشرقية في الصباح ثم طقس قليل السحب على كامل البلاد وفق نشرة متابعة لمعهد الرصد الجوي.

وتهبّ ‏الرياح من القطاع الشرقي قوية نسبيا فقوية قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق.‏ و‏البحر مضطرب فشديد الاضطراب.‏

أكمل القراءة

رياضيا

بعد ترشحه للنهائي الإفريقي… الترجي يغنم 7 مليون دينار

نشرت

في

بعد انتصاره الباهر ذهابا وايابا امام صنداونز الجنوب افريقي استفاد الترجي الرياضي التونسي رياضيا من خلال وصوله الى نهائي رابطة الأبطال الافريقية للمرة التاسعة في تاريخه اضافة الى تواجده في مونديال الاندية للمرة الرابعة.

أما ماديا فقد ضمن الترجي من وصوله الى نهائي رابطة الابطال حصوله رسميا على مبلغ 2 مليون دولار في الخزينة (ما يعادل 7 مليون دينار ) حسب اخر تحيين لجوائز الكاف، في انتظار ما سوف يعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم في خصوص المنح والجوائز المالية المتعلقة بالفرق التي ستشارك في مونديال الاندية القادم بالولايات المتحدة الأمريكية.

أكمل القراءة

صن نار