تابعنا على

اجتماعيا

الأزهر العكرمي اليوم أمام القضاء … في قضية التآمر على أمن الدولة

نشرت

في

ينتظر أن يمثل اليوم الأربعاء المحامي والناشط السياسي الأزهر العكرمي أمام قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب وذلك لاستنطاقه بخصوص القضية المتعلقة بتكوين وفاق بغاية التآمر على أمن الدولة الداخلي.

وتجدر الاشارة الى أنه تقرر تأجيل استنطاق العكرمي الى اليوم الأربعاء بعد أن رفض في موعد سابق نقله من السجن الى القطب القضائي احتجاجا على السيارة الادارية التي تم اعتمادها في نقله.

وجدير بالتذكير بأن العكرمي وحسب محامييه لم يدل بأية افادات سواء طيلة فترة الاحتفاظ به أو عند مثوله أول مرة في فيفري الماضي أمام قاضي التحقيق المتعهد بالملف.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

ختم البحث مع العكرمي واللوز في قضية إرهاب

نشرت

في

أخبرت إذاعة موزاييك أن قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب تولى اعلام وكيل الجمهورية السابق للمحكمة الابتدائية بتونس بشير العكرمي والقيادي بحركة النهضة حبيب اللوز بقرار ختم البحث والاحالة على دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الارهاب لدى محكمة الاستئناف بتونس. 

ويذكر أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب كان أصدر بطاقتي ايداع بالسجن في حق كل من العكرمي واللوز وذلك على ذمة قضية تحقيقية تتعلق بتهم ذات صبغة ارهابية لها علاقة بالأعمال القضائية التي كانت منوطة الى العكرمي ابان مباشرته لمهامه قبل أعوام كقاضي تحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد.

أكمل القراءة

اجتماعيا

رفض الإفراج عن مرتكبي العنف بالتضامن والمنيهلة

نشرت

في

أخبرت إذاعة موزاييك أنّ الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بأريانة رفضت الإفراج عن 17 شابا موقوفا على ذمة القضية المتعلقة بأحداث العنف التي جدت بحي التضامن والمنيهلة أواخر الأسبوع الماضي. 

ويذكر أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة كانت قد أصدرت بطاقات إيداع بالسجن في حق حوالي 30 شابا تم ايقافهم على خلفية أحداث عنف شهدتها منطقتا المنيهلة وحي التضامن على امتداد ليلتين نهاية الأسبوع الماضي، مما تسبب في ادخال الرعب والذعر بين المتساكنين وتهشيم بلور عديد السيارات وواجهات محلات سكنية وتجارية. بالاضافة الى اصابات متفاوتة في صفوف الشبان. 

وتقرر احالة 17 شابا موقوفا على جلسة امس الجمعة للدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بأريانة والتي قررت تأجيل محاكمتهم الى موعد لاحق مع رفض الافراج عنهم جميعا.

أكمل القراءة

اجتماعيا

جمعية قرى الأطفال “أس أو أس” في لقاء إعلامي

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

عقدت الجمعية التونسية لقرى الاطفال “أس أو أس” لقاءا اعلامىا مع الداعمين والشركاء مساء امس الجمعة لعرض استراتجيتها الوطنية للخمس سنوات القادمة التى تستند إلى رؤية تجعل الجمعية عنصرا وطنىا فاعلا فى حماية الاطفال والشباب وتنمية المجموعات المحلية وتوسيع نطاق خدمات الرعاية بما يتجاوز الخدمات التقليدية وتوسيع نطاق الرعاية لتشمل الاطفال في المناطق النائية والمحرومة وزيادة وسائل التتبع والدعم المالى .

يذكر ايضا ان الجمعية التونسية لقرى الاطفال شهدت نقلة نوعية فى رعاية الاطفال وتخسين نسب الاندماج الاجتماعي وتطوير مؤشرات الشفافية والحوكمة لاسيما فى اساليب التصرف وتهيئة الموارد وحشد الدعم المالي .

وقد شهد هذا اللقاء مداخلات من كل من محمد مقديش رئيس الجمعية الوطنية لقرى الاطفال “أس أو أس”، وسيفرين تراغيس نائب مدير المكتب الاقليمى للفيدارالية الدولية لقرى الاطفال “أس أو أس” لمنطقة غرب ووسط وشمال افريقيا، واشرف السعيد المدير الوطنى للجمعية التونسية لقرى الاطفال “أس أو أس”.

Aucune description disponible.

أكمل القراءة

صن نار