تابعنا على

اجتماعيا

الإفراج عن رئيس جمعية متهم بالإرهاب

نشرت

في

تم منذ قليل الافراج على رئيس الأمل الرياضي بسيدي علي بن عون، ناظم العبدلي، بعد أن كان أوقف مساء أمس بتهمة “التخابر مع عناصر إرهابية” على خلفية العثور على شريحة هاتف باسمه لدى إرهابيين تم ضبطهم في جندوبة. و حسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن الملف التهمة أغلق نهائيا .

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

“مهاجم سيدني”… هل استهدف النساء دون الرجال؟

نشرت

في

سيدني ـ مصادر

قالت الشرطة الأسترالية الاثنين، إن المهاجم الذي قتل ستة أشخاص طعناً بمركز تسوق مزدحم في ضاحية بوندي الساحلية بسيدني، ربما كان يستهدف النساء، في الوقت الذي أعلنت فيه البلاد الحداد على الضحايا ووضع مئات الأشخاص الزهور بالقرب من مكان الحادث.

وفي الهجوم، الذي وقع يوم السبت في مركز ويستفيلد بوندي جانكشن التجاري، قُتل خمسة من الأشخاص الستة وأغلبية المصابين الاثني عشر من النساء.

وقالت كارين ويب مفوضة شرطة ولاية نيو ساوث ويلز، لهيئة الإذاعة الأسترالية: “من الواضح بالنسبة لي، ومن الواضح للمحققين، أن الجاني ركز على النساء وتجنب الرجال”.

وأضافت، وفقاً لوكالة رويترز: “المقاطع المصورة تتحدث عن نفسها، أليس كذلك؟ هذا بالتأكيد مدعاة للتساؤل بالنسبة لنا”.

ووصف شهود كيف قام المهاجم جويل كوتشي (40 عاماً)، الذي كان يرتدي سروالاً قصيراً وقميصاً رياضيا، بالركض عبر المركز التجاري حاملاً سكيناً. وقُتل المهاجم على يد المفتشة إيمي سكوت التي تصدت له بمفردها بينما كان في حالة هيجان.

وقالت الشرطة إن كوتشي كان يعاني من مشاكل تتعلق بالصحة النفسية في الماضي، ولم يكن هناك ما يشير إلى أن الهجوم له دوافع آيديولوجية.

والرجل الوحيد الذي قُتل خلال الهجوم هو حارس الأمن البالغ من العمر (30 عاماً) في المركز التجاري ويُدعى فراز طاهر، ووصل إلى أستراليا العام الماضي لاجئاً من باكستان.

أكمل القراءة

اجتماعيا

بطاحات جربة تعود إلى رحلاتها

نشرت

في

استأنفت حركة بطاحات جربة نشاطها صباح اليوم الأحد 14 أفريل 2024 بعد التحسن النسبي  للأحوال الجوية وهدوء الرياح  حسب ما أكده كاهية مدير الإدارة الفرعية لبطاحات جربة فرحات العريض لإذاعة موزاييك.

وتوقفت حركة نشاط بطاحات جربة أمس السبت على الساعة الثانية بعد الظهر نظرا إلى عودة التقلبات للجوية وهبوب رياح قوية، قبل استئنافها صباح اليوم.

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

اجتماعيا

وزيرة التربية تعيد صرف أجور المعلمين المحجوزة في 2023

نشرت

في

أعلنت الجامعة العامّة للتعليم الأساسي عن إمضاء وزيرة التربية الجديدة، سلوى العباسي، اليوم الاثنين، قرار صرف كلّ الرواتب المحجوزة لشهر جويلية 2023 .

وأشارت النقابة، في بلاغ نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع ‘فيسبوك’، إلى أنّ جلسة عمل ستنعقد بعد عطلة العيد مع وزارة التربية.

وكانت وزير التربية السابق قرّر عدم صرف رواتب العديد من المعلمين بعنوان شهر جويلية الماضي، وذلك على خلفية قرار حجب الأعداد.

أكمل القراءة

صن نار