تابعنا على

صن نار

الاحتلال يعتقل 540 فلسطينيا خلال الشهر الماضي … بينهم نساء وأطفال

نشرت

في

غزة- معا

قال مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن سلطات الاحتلال صعدت منذ بداية العام الجاري من حملات الاعتقال بحق الفلسطينيين، حيث رصد المركز (540) حالة اعتقال خلال جانفي الماضى بينهم 92 طفلاً، و10 سيدات.

وأوضح “مركز فلسطين” في تقريره الشهري حول الاعتقالات أن قوات الاحتلال صعدت خلال الشهر الماضي من عمليات الاقتحام لمدن وبلدات الضفة الغربية والقدس، بهدف الانتقام من الفلسطينيين بعد العمليات البطولية التي نفذها مقاومون وأدت الى مقتل 10 مستوطنين.

وأشار “مركز فلسطين” الى أن مدينة القدس احتلت النصيب الأكبر في الاعتقالات حيث بلغت (270) حالة اعتقال بينهم نساء وأطفال، إضافة الى إصدار عشرات أوامر الإبعاد والحبس المنزلي بحق مقدسيين، بينما لم يتم رصد أية حالة اعتقال من قطاع غزة خلال نفس الفترة.

اعتقال النساء والأطفال

مدير المركز الباحث “رياض الأشقر” قال إن الاحتلال واصل خلال شهر جانفي الماضي استهداف الأطفال بالاعتقال والحبس المنزلي وفرض الغرامات المالية، حيث رصد 92 حالة اعتقال لقاصرين، أصغرهم الطفلين ريان أبو ريان (10 أعوام) من بلدة سلوان بالقدس والطفل “سيف درويش” (11 عاماً) من مخيم عايدة، فيما اعتقلت الطفلين الشقيقين “مرسي ومحمد” وضاح عبد الخالق 13-14 عاما، بعد مداهمه منزل عائلتهما في بلدة عزون بقلقيلية.

بينما تعرضت (١٠) سيدات وفتيات للاعتقال بينهم الطفلة راما رامي ابو عيشة 14 عاماً من الخليل اعتقلت على أحد الحواجز بالقرب من المسجد الابراهيمي، كما تم اعتقال سيدتين حاولتا منع جنود الاحتلال من اعتقالها، و اعتقلت السيدة أحلام عوض (45 عاما) من بلدة بيت أمر شمالي الخليل للضغط على نجلها “موسى” لتسليم نفسه،

الفتاة “سجى عبد الرحمن جابر” من منطقة البقعة شرق الخليل، و السيدة “عبير أبو خضير ” زوجة الأسير المحرر ناصر أبو خضير من شعفاط شرقي القدس تم اقتيادهما إلى التحقيق لساعات قبل الإفراج عنهما، كذلك المرابطة “هنادي الحلواني”، وأفرج عنها بعد أسبوع من الاعتقال والتحقيق في الرملة بشروط مقيدة، بينما استدعت مخابرات الاحتلال المرابطة المقدسية “رائدة سعيد” للتحقيق .

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صن نار

بعد مغادرتها قطر… هل تستقر قيادة “حماس” في سلطنة عُمان؟

نشرت

في

بيت لحم- معا

تبحث القيادة السياسية لحركة حماس احتمال نقل مقرها إلى خارج قطر.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” إن ذلك يأتي مع تزايد ضغوط أعضاء الكونغرس الأمريكي على الدوحة بشأن الوساطة التي تقوم بها.

وأشارت الصحيفة أن الحركة تواصلت مع دولتين إحداهما سلطنة عمان بشأن ما إذا كانتا منفتحتين على فكرة انتقال قادتها السياسيين إلى عواصمهما.

وبينت الصحيفة أن مغادرة حماس قطر يمكن أن تحبط مفاوضات وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

وقال وسيط عربي مطلع للصحيفة: “توقفت المحادثات بالفعل مرة أخرى مع عدم وجود إشارات أو احتمالات تذكر لاستئنافها في أي وقت قريب”.

أكمل القراءة

اجتماعيا

رفض الإفراج عن مرتكبي العنف بالتضامن والمنيهلة

نشرت

في

أخبرت إذاعة موزاييك أنّ الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بأريانة رفضت الإفراج عن 17 شابا موقوفا على ذمة القضية المتعلقة بأحداث العنف التي جدت بحي التضامن والمنيهلة أواخر الأسبوع الماضي. 

ويذكر أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة كانت قد أصدرت بطاقات إيداع بالسجن في حق حوالي 30 شابا تم ايقافهم على خلفية أحداث عنف شهدتها منطقتا المنيهلة وحي التضامن على امتداد ليلتين نهاية الأسبوع الماضي، مما تسبب في ادخال الرعب والذعر بين المتساكنين وتهشيم بلور عديد السيارات وواجهات محلات سكنية وتجارية. بالاضافة الى اصابات متفاوتة في صفوف الشبان. 

وتقرر احالة 17 شابا موقوفا على جلسة امس الجمعة للدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بأريانة والتي قررت تأجيل محاكمتهم الى موعد لاحق مع رفض الافراج عنهم جميعا.

أكمل القراءة

اجتماعيا

جمعية قرى الأطفال “أس أو أس” في لقاء إعلامي

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

عقدت الجمعية التونسية لقرى الاطفال “أس أو أس” لقاءا اعلامىا مع الداعمين والشركاء مساء امس الجمعة لعرض استراتجيتها الوطنية للخمس سنوات القادمة التى تستند إلى رؤية تجعل الجمعية عنصرا وطنىا فاعلا فى حماية الاطفال والشباب وتنمية المجموعات المحلية وتوسيع نطاق خدمات الرعاية بما يتجاوز الخدمات التقليدية وتوسيع نطاق الرعاية لتشمل الاطفال في المناطق النائية والمحرومة وزيادة وسائل التتبع والدعم المالى .

يذكر ايضا ان الجمعية التونسية لقرى الاطفال شهدت نقلة نوعية فى رعاية الاطفال وتخسين نسب الاندماج الاجتماعي وتطوير مؤشرات الشفافية والحوكمة لاسيما فى اساليب التصرف وتهيئة الموارد وحشد الدعم المالي .

وقد شهد هذا اللقاء مداخلات من كل من محمد مقديش رئيس الجمعية الوطنية لقرى الاطفال “أس أو أس”، وسيفرين تراغيس نائب مدير المكتب الاقليمى للفيدارالية الدولية لقرى الاطفال “أس أو أس” لمنطقة غرب ووسط وشمال افريقيا، واشرف السعيد المدير الوطنى للجمعية التونسية لقرى الاطفال “أس أو أس”.

Aucune description disponible.

أكمل القراءة

صن نار