تابعنا على

صن نار

الاحتلال يمنع الفلسطينيين من البناء في قراوة بني حسان

نشرت

في

سلفيت- معا

سلمت سلطات الاحتلال يوم الاربعاء، اخطارات وقف العمل والبناء لـ 23 منزلا في بلدة قراوة بني حسان غربي سلفيت.

وقال ابراهيم عاصي رئيس بلدية قراوة بني حسان لـ”معا”: ان سلطات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية من البلدة وتعرف بمنطقة “التل” وسلمت 23 اخطار وقف للعمل والبناء لمنازل بحجة أنها تقع في مناطق مصنفة “C”.

وأوضح عاصي ان تسعة منازل مأهولة بالسكان والأخرى قيد الانشاء، مشيرا إلى أن عدد الاخطارات التي تم توزيعها خلال العام الحالي اكثر من 100 اخطار.

وبيّن عاصي أن هناك فترة للاعتراض، تبدأ منذ تسليم الاخطارات ولغاية 2023.10.23

بدوره أكد محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل على ضرورة التحرك العاجل من جميع المؤسسات الحقوقية المختصة “لمواجهة اجراءات وعنهجية الاحتلال بحق أبناء شعبنا في محافظة سلفيت، وخاصة في بلدة قراوة بني حسان المستهدفة”، داعيا الاهالي إلى التعاون مع المجلس البلدي ومؤسسة المحافظة وتوفير الوثائق المطلوبة للتحرك القانوني، وقطع الطريق امام مخططات الاحتلال التهويدية.

الاحتلال يسلم 23 اخطارا بوقف العمل والبناء في قراوة بني حسان

صن نار

روسيا تطعن رسميا في شرعية رئيس أوكرانيا

نشرت

في

باشرت موسكو تصعيداً سياسياً واستخباراتياً ضد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قائلة إنه “لم يعد رئيساً لأوكرانيا”، مع انتهاء ولايته الرئاسية رسمياً بحلول مساء الاثنين، وذلك مع تصاعد زخم ضغط قواتها على محاور القتال، آملةً في إحداث زعزعة للموقف الداخلي في أوكرانيا.

ونشر جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية تقريراً مفصلاً عن الوضع الداخلي في أوكرانيا، تحدث عن “انخفاض مستوى شعبية فولوديمير زيلينسكي إلى 17 بالمائة، مع استمرار هذا المنحى في الانخفاض”. وقال التقرير إن “أكثر من 70 يالمائة من السكان فقدوا ثقتهم بالمؤسسات الحكومية ووسائل الإعلام الأوكرانية، كما أن نحو 90 بالمائة من المواطنين يرغبون في مغادرة البلاد… الأمور في الجيش ليست أفضل”.

ولفت التقرير إلى أن زيلينسكي “يشعر بضعف مواقفه بين الأوكرانيين، ولذلك أطلق عمليات تطهير لكبار المسؤولين”.

وكان من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا نهاية مارس (آذار) الماضي، لكن هذا الاستحقاق أُلغي في ظل استمرار الحرب.

أكمل القراءة

صن نار

صحيفة أمريكية وثّقت 90 حادثة استهداف من الاحتلال لمستشفيات غزة

نشرت

في

واشنطن – معا

قالت صحيفة واشنطن بوست انها رصدت 90 حادثة موثقة شملت استهداف القوات الإسرائيلية للمستشفيات في غزة منذ بدء الحرب.

واشارت الى ان إسرائيل جعلت من المستشفيات هدفا رئيسيا لحملتها العسكرية في غزة.

واضافت ان 23 من أصل 36 مستشفى في غزة تعرضت لأضرار أو خرجت عن الخدمة جراء القصف الإسرائيلي.

وقالت “الأدلة الإسرائيلية لا تدعم ادعاءات إسرائيل بشأن استخدام حماس للمستشفيات لأغراض عسكرية”.

أكمل القراءة

صن نار

124 دولة… لن يتمكن نتنياهو من دخولها إذا صدرت بحقه مذكّرة اعتقال

نشرت

في

بيت لحم- معا

قال المدعي العام في محكمة الجنايات في لاهاي، كريم خان، يوم الاثنين، إنه طلب إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت.

وإذا قرر القضاة الثلاثة الذين سيستمعون إلى الطلب إصدارها ضد الاثنين، فستكون هناك عواقب. أحدها هو أن نتنياهو وجالانت لن يتمكنا من زيارة العديد من الدول حول العالم، لأنهما ملتزمان بنظام روما لمحكمة العدل الدولية.

وتعهدت تلك الدول باعتقال وتسليم أي شخص تصدر بحقه مذكرة اعتقال من المحكمة للتحقيق. إحدى القوى المهمة غير المدرجة في القائمة هي الولايات المتحدة.

إذا صدرت الأوامر: الدول التي لن يتمكن نتنياهو وغالانت من زيارتها

أكمل القراءة

صن نار