تابعنا على

اجتماعيا

الانتخابات التشريعية … تهمة بشراء التزكيات في توزر

نشرت

في

أحالت الهيئة الفرعية للانتخابات بتوزر اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022 شكاية الى أنظار النيابة العمومية للتحقّق من شبهة شراء تزكيات من طرف مترشحين للانتخابات التشريعية والتثبّت من صحة هذا الادعاء من عدمه، وذلك بعد رصد تدوينة على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك توجّه اتهامات لبعض المترشحين بشراء تزكيات، وفق ما ذكره أحد أعضاء الهيئة..

وسيتم التحقّق، بحسب المصدر ذاته، من التهمة سواء تعلّقت بشراء التزكيات أو كانت ادعاء بالباطل، على أن يتم تتبع الطرف الأول في حال ثبوت شبهة الشراء أو تتبع صاحب التدوينة بتوجيه تهمة نشر الاشاعات في حال ثبوت عملية شراء التزكيات.

هذا وتقدّم 23 شخصا بمطالب ترشّحهم للانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها يوم 17 ديسمبر القادم، وتوزعت الترشحات حسب الجنسين الى 20 بالمائة للنساء و80 بالمائة للرجال في دائرتي توزر ونفطة حزوة، و12,5 بالمائة للنساء مقابل 87,5 بالمائة للرجال في دائرة دقاش حامة الجريد تمغزة.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

خط حافلات جديد بين مطار تونس قرطاج وتونس البحرية

نشرت

في

انطلقت شركة النقل بتونس بداية من اليوم الاثنين 29 أفريل 2024 في تأمين النقل بين محطة تونس البحرية ومطار تونس قرطاج مرورا بدرّة البحيرة وشارع ياسر عرفات فمحطة البضائع ومحطة الحجيج .

وتتمثل البرمجة التجريبية لهذا الخط في تأمين سفرة كل 60 دقيقة انطلاقا من بداية الخط أو من نهايته، لتكون أولى السفرات من محطة تونس البحرية على الساعة الخامسة والنصف صباحا وآخرها على الساعة الثامنة والنصف مساء في حين تكون أولى السفرات من مطار تونس قرطاج على الساعة السادسة صباحا وآخرها على الساعة التاسعة ليلا. 

هذا وسيتم خلال الفترة التجريبية تعديل العرض وفقا لطلبات التنقل حسب المراقبة الميدانية بهدف ضبط البرمجة النهائية لهذا الخط، وفق ما جاء في بلاغ لشركة النقل بتونس.

أكمل القراءة

اجتماعيا

تعليم أساسي… ترسيم دفعة أولى من الأعوان الوقتيين

نشرت

في

أفادت الجامعة العامة للتعليم الأساسي عبر صفحتها الرسمية على موقع ”فايسبوك” اليوم الجمعة 26 أفريل 2024، بإمضاء قرارات ترسيم  850 عونا وقتيا بكل من وزغوان والمهدية وتطاوين ، على أن يتمّ تمكين المندوبيات ذات الصلة من قائمات المترسمين اليوم.

وأوضحت الجامعة أنّ جهات سليانة ونابل وتوزر بلغ عدد الأعوان الوقتيين فيها 1000 عون، وأنّه سيتم إمضاء قرارات ترسيمهم اليوم أيضا في انتظار وصول قائماتهم إلى المندوبيات ذات الصلة في أجل أقصاه يوم الاثنين 29 أفريل 2024 .

أكمل القراءة

اجتماعيا

التمديد في فترة إيقاف وديع الجريء

نشرت

في

أخبرت إذاعة موزاييك أنّ قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس تولّى إعلام الرئيس السابق للجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء بقرار التمديد في إيقافه تحفظيا مدة أربعة أشهر إضافية. 

ويذكر أنّ قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، كان أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حقّ وديع الجري وذلك من أجل تهم تتعلّق باستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق الفائدة أو إلحاق الضرر المشار إليه والمشاركة في ذلك. 

كما وجب التذكير بأنّ الجريء محال على أنظار الدائرة الجنائية بحالة إيقاف على ذمة قضية ثانية منشورة في حقه.

أكمل القراءة

صن نار