تابعنا على

رياضيا

البروموسبور ـ الشبكة عدد 262: غموض في نهائي كأس إسبانيا .. وكل الاحتمالات في قمة تشيلسي والمان سيتي

نشرت

في

تتواصل مسابقة البرومسبور نهاية هذا الأسبوع من خلال الشبكة العالمية عدد 262 التي تدور مبارياتها يومي السبت والأحد المقبلين فيما سيكون آخر أجل لتسليم القصاصات ظهر غد السبت (الساعة 14).

تتضمن الشبكة العالمية عدد 262 مباراة نهائي كأس الملك في إسبانيا بين أتليتيك بيلباو وبرشلونة فضلا عن مباريات كأس الاتحاد الانكليزي وبعض لقاءات من البطولة الإيطالية والبطولة الإسبانية.

أتلتيك بيلباو ـ برشلونة

بعد انسحابه من رابطة الأبطال الأوروبية وتراجعه للمركز الثالث في البطولة إثر خسارة الكلاسيكو أمام الريال لم يعد للبارسا مجال لمزيد العثرات وهو مطالب بإنقاذ الموسم من خلال كأس الملك ولكن المنافس ليس من الوزن الخفيف بل هو أتلتيك بيلباو القادر على الفوز بدوره.

أتالنتا ـ جوفنتس

مباراة قمة البطولة الإيطالية تأتي في وقت صعب لجوفنتس الذي يعيش مهاجمه الاول كريستيانو رونالدو فترة تراجع وهو أمر قد يستغله أتالنتا المتمسك بالمركز الرابع من اجل تجديد العهد مع المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

تورينو ـ روما

مازال أمل المشاركة في رابطة الأبطال قائما أمام روما الذي يحتل المركز السابع ويلعب فرصة الأمل الأخير للبقاء في كوكبة الطليعة وذلك عندما يواجه فريقا في المتناول وهو تورينو . روما بإمكانه الانتصار في تورينو بالذات.

ساسولو ـ فيورنتينا

قدم ساسولو موسما متميزا حتى الآن وهو يحتل المركز الثامن وبإمكانه التأهل لمسابقة اليوروبا ليغ. فيورنتينا بدوره يسعى لتحسين ترتيبه وبالتالي فالمباراة مفتوحة على كل الاحتمالات .

كالياري ـ بارما

الفريقان يصارعان من أجل ضمان البقاء ووضعيتيهما في ترتيب الكالشيو صعبة جدا وخاصة بارما الذي سيجد نفسه أمام كالياري الذي يسعى بدوره إلى الخروج من قاع الترتيب وهو قادر على الفوز.

بولونيا ـ سبيزيا

منطقيا بولونيا أفضل وأقدر على تحقيق الانتصار ولكن سبيزيا كان المفاجأة السارة هذا الموسم رغم حداثة عهده بالدرجة الأولى .فوز بولونيا او التعادل قد يكونان الخيارين الأفضل للمتراهنين .

ريال بيتيس ـ فالنسيا

بعد أن أجبر المتصدر أتلتيكو مدريد على التعادل الأسبوع الماضي يستقبل بيتيس منافسا في وضع صعب نسبيا وهو فالنسيا صاحب المركز 13 في الليغا. فوز بيتيس او التعادل

ريال سوسيداد ـ إشبيلية

مباراة صعبة على الفريقين وعلى المتراهنين فإشبيلية يطمح للاقتراب من ثلاثي الصدارة وسوسيداد يبحث عن المشاركة في الاوروبا ليغ في الموسم المقبل. كل الاحتمالات واردة .

أوساسونا ـ التشي

أوساسونا أفضل من منافسه التشي الذي يحتل المركز 18 وهو بالتالي في منطقة النزول ومن المتوقع أن تزداد وضعيته تعقيدا لان أوساسونا أقرب للانتصار.

ألافيس ـ هويسكا

يحتل ألافيس المركز 19 برصيد 24 نقطة وهو في وضع صعب جدا يحتم عليه استغلال الفرصة وتحقيق الانتصار لإنعاش آماله في ضمان البقاء . أرى أنه قادر على ذلك امام هويسكا صاحب المركز 16.

قادش ـ سلتا فيغو

سلتا فيغو أقرب منطقيا ونظريا للفوز بحكم خبرته وأفضليته في الترتيب مقارنة بكاديس ولكن الأخير بإمكانه وهو الذي يلعب على قواعده أن يخرج بالتعادل على الأقل.

ليستر سيتي ـ ساوثامبتون

تراجع نتائج ليستر سيتي في البطولة تحتم عليه التدارك في كأس الاتحاد الأنكليزي ففريق الذئاب سيعمل على استغلال أسبقيته في البطولة على حساب منافسه ساوثامبتون للتأهل للدور النهائي. فوز ليستر هو الخيار الامثل.

تشيلسي ـ مانشستر سيتي

قمة الاسبوع تجمع فريقين عملاقين تألقا وسط الاسبوع أوروبيا بتأهلهما لنصف نهائي رابطة أبطال أوروبا ويسعى كل منهما لبلوغ نهائي كأس الاتحاد .المباراة تقبل كل الاحتمالات.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

ماكرون يدعو النقابات إلى “هدنة أولمبية”

نشرت

في

توّجه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم الاثنين 15 أفريل 2024 بدعوة إلى الكنفدرالية العامة للشغل في بلاده (سي جي تي) من أجل إلغاء كل الإضرابات في الفترة القادمة والتي تتزامن مع تنظيم فرنسا للألعاب الأولمبية باريس 2024. 

وقال ايمانويل ماكرون في حوار مع إذاعة RMC و قناة BFMTV صباح اليوم “لدي ثقة في كل الأطراف، أدعو الجميع إلى هدنة أولمبية”، وذلك في رد حول سؤال عن تقديم الكنفدرالية العامة للشغل تنبيها بإضراب خلال الألعاب الأولمبية التي تحتضنها باريس من 26 جويلية حتى 11 أوت 2024.  

وفي سؤال حول التهديدات الأمنية الخاصة بحفل الافتتاح، قال ماكرون “سنناقش الأمر في الوقت المناسب.. لكن إن كانت هناك تهديدات فسيقام حفل الافتتاح في ساحة تروكاديرو أو ملعب فرنسا.. سنرى ذلك..” 

أكمل القراءة

رياضيا

الشعباني ونهضة بركان في نصف نهائي كأس الكنفديرالية

نشرت

في

قاد معين الشعباني نهضة بركان للتأهل إلى نصف نهائي كأس الكنفدرالية الأفريقية عقب فوزه ضد أبو سليم الليبي مساء امس الأحد 7 أفريل 2024 ضمن إياب الدور الربع النهائي من المسابقة (3-2). 

وجاء هدف تأهل نهضة بركان في الدقيقة 90+15 من رأسية للبوركيني يوسوفا دايو، ليغادر بذلك أبو سليم الليبي الذي يدربه شكري الخطوي المسابقة. 

وشهدت المباراة احتجاجات من لاعبي الفريقين على صافرة الحكم المصري محمد معروف الذي ألغى هدفًا لفريق نهضة بركان بداعي التسلل مع اعتداء على الحكم المساعد بعد الهدف الثالث لنهضة بركان، لتتوقف المباراة لبعض الدقائق ليتم استئنافها فيما بعد. 

ويلتقي فريق نهضة بركان في الدور النصف النهائي اتحاد العاصمة الجزائري في حين يواجه الزمالك المصري الذي يضم في صفوفه حمزة المثلوثي و سيف الدين الجزيري نادي دريمز الغاني ضمن نصف النهائي الثاني من كأس الكنفدرالية الأفريقية. 

أكمل القراءة

رياضيا

تأهل ربّاع تونسي لأولمبياد باريس 2024

نشرت

في

تأهل صباح اليوم الخميس 4 أفريل 2024  الرباع التونسي كارم بن هنية  لأولمبياد باريس 2024 في رياضة رفع الأثقال وزن 73 كغ في الدورة الترشيحية المقامة بتايلاندا ويتنافس فيها 450 رباعا ورباعة من 110 دولة.

أكمل القراءة

صن نار