تابعنا على

اجتماعيا

التحقيق مع المحامي بشير الفرشيشي في حالة سراح… المحاماة تتضامن والنيابة تتّهم

نشرت

في

قرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة الابقاء على الأستاذ بشير الفرشيشي بحالة سراح اثر الاستماع إليه بتهمتي تسهيل فرار مسجون باعطائه أسلحة ومسك سلاح أبيض بدون رخصة ومخالفة الأوامر والقرارات الصادرة ممن له النظر.

واعتبر المحامي عبد الستار المسعودي إحالة الأستاذ بشير الفرشيشي، أحد قامات المحاماة والأستاذ المحاضر في القانون في كلية الحقوق منذ عقود، على قاضي التحقيق بمحكمة منوبة بتهمتي تسهيل فرار مسجون باعطائه أسلحة ومسك سلاح أبيض بدون رخصة ومخالفة الأوامر والقرارات الصادرة ممن له النظر، بمثابة “المهزلة القانونية”، وفق تعبيره. 

وأشار المسعودي إلى أن إحالة الاستاذ الفرشيشي تم إثر قيامه صباح الجمعة 5 جانفي 2024 بزيارة لمنوبه في السجن، و قبل الدخول تم العثور على مفتاح صغير بمحفظته اعتبرتها النيابة العمومية وسيلة فرار وبعض شفرات الحلاقة تم اعتبارها سلاحا أبيض.

وبين بأن أكثر من 300 محاميا تحولوا إلى مقر المحكمة بمنوبة للدفاع عن الاستاذ بشير الفرشيشي .

من جانبها، قالت القاضية سندس النويوي الناطقة الرسمية بإسم المحكمة الابتدائية بمنوبة في تصريح لإذاعة موزاييك مساء الجمعة 5 جانفي 2024 إنّه تمّ فتح بحث تحقيقي ضدّ المحامي الأستاذ بشير الفرشيشي خلال زيارته لأحد منوبيه بالسجن المدني بالمرناقية اليوم. 

وأوضحت أنه عند القيام بالاجراءات الأمنية العادية وتمرير محفظة المحامي على آلة “السكانر” تم الكشف عن وجود مفتاح صغير الحجم تبين بعد تجربته بحضور المعني بالأمر أنه معدّ لفتح الأغلال إضافة إلى وجود عدد من شفرات الحلاقة.

وأوضحت أنه تمّت مراجعة النيابة العمومية في الإبان وتمّ توجيه مساعد وكيل الجمهورية للسجن المذكور لمعاينة المحجوز.

وأكدت القاضية سندس النويوي أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة تولّت اعلام الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس الذي أذن بمباشرة الأبحاث.

وتابعت أنه تم فتح بحث تحقيقي واحالة المظنون فيه وفق ما جاء في الفصول عدد 148 و315 في المجلة الجنائية والقانون عدد 33 المتعلق بضبط توريد الأسلحة والاتجار فيها ومسكها وحملها، وتعهيد قاضي التحقيق الأول بالمكتب الاول بالملف.

يذكر أن الوكالة العامة لمحكمة الاستئناف بتونس أمرت مساء الجمعة 5 جانفي للنيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة بفتح تحقيق قضائي ضد المحامي البشير المنوبي الفرشيشي.

وتقرر إحالته على أنظار قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمنوبة لاتخاذ القرار المناسب في شأنه.

والأستاذ بشير المنوبي الفرشيشي هو أستاذ مبرز في القانون الخاص وعلوم الاجرام وأستاذ تعليم عالي متقاعد ومحام لدى محكمة التعقيب.

وقد شغل عدّة وظائف من بينها مدير بحث قانون خاص لدى مركز البحوث والدراسات ومدير قسم العلوم الجنائية بكلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس خلال فترتين نيابيتين.

وتولّى رئاسة وعضوية لجنة انتداب أساتذة محاضرين ولجنة مراجعة مجلة الاجراءات الجزائية.

كما شغل الفرشيشي منصب عضو شرفي باللجنة القانونية لهيئة الخبراء المحاسبين.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

بطاحات جربة تعود إلى رحلاتها

نشرت

في

استأنفت حركة بطاحات جربة نشاطها صباح اليوم الأحد 14 أفريل 2024 بعد التحسن النسبي  للأحوال الجوية وهدوء الرياح  حسب ما أكده كاهية مدير الإدارة الفرعية لبطاحات جربة فرحات العريض لإذاعة موزاييك.

وتوقفت حركة نشاط بطاحات جربة أمس السبت على الساعة الثانية بعد الظهر نظرا إلى عودة التقلبات للجوية وهبوب رياح قوية، قبل استئنافها صباح اليوم.

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

اجتماعيا

وزيرة التربية تعيد صرف أجور المعلمين المحجوزة في 2023

نشرت

في

أعلنت الجامعة العامّة للتعليم الأساسي عن إمضاء وزيرة التربية الجديدة، سلوى العباسي، اليوم الاثنين، قرار صرف كلّ الرواتب المحجوزة لشهر جويلية 2023 .

وأشارت النقابة، في بلاغ نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع ‘فيسبوك’، إلى أنّ جلسة عمل ستنعقد بعد عطلة العيد مع وزارة التربية.

وكانت وزير التربية السابق قرّر عدم صرف رواتب العديد من المعلمين بعنوان شهر جويلية الماضي، وذلك على خلفية قرار حجب الأعداد.

أكمل القراءة

اجتماعيا

محتجّون يغلقون طريق سكّرة… والأمن يعيد فتحه

نشرت

في

عمدت مجموعة من المحتجين إلى إغلاق الطريق بضاحية سكّرة (ولاية أريانة) على خلفية مطالب إجتماعية قبل أن تتدخّل الوحدات الأمنية لفتح الطريق وعودة الحركة المرورية ، وفق ما أكّده المتحدث باسم المرصد الوطني للسلامة المرورية مراد الجويني في تصريح لإذاعة موزاييك..

أكمل القراءة

صن نار