تابعنا على

صن نار

الداخلية الروسية: لغز مهرّب المخدرات الدبلوماسي الأمريكي

نشرت

في

موسكو- مصادر

قالت وزارة الداخلية الروسية، إن الأمريكي مارك فوغيل المحتجز في موسكو بشبهة تهريب المخدرات، ربما استخدم الصفة الدبلوماسية لإدخال وترويج مواد ممنوعة في روسيا.

وذكرت الوزارة، أنه تم فتح قضية جنائية ضد هذا الأمريكي، تتعلق بتهريب وتداول المخدرات، ووفقا لها يواجه عقوبة السجن قد تصل إلى 20 عاما.

ونوهت الوزارة، بأنه تم توقيف المواطن الأمريكي فوغل، في مطار شيريميتيفو بالعاصمة الروسية في الصيف الماضي، وبحوزته كمية من الماريخوانا والحشيش، وبأن المذكور كان يتمتع بصفة دبلوماسية ويمكنه استخدامها لتنظيم قناة لتوريد المخدرات إلى روسيا.

وأضاف مصدر في الوزارة، للصحفيين اليوم: “تبين أن مارك فوغيل كان يعمل كمدرس في المدرسة الأنكلو -أمريكية ، وقبل ذلك كان موظفا في السفارة الأمريكية في موسكو. وحتى ماي 2021، كان مثل زوجته، يتمتع بصفة دبلوماسية. ويرى التحقيق أن المذكور ربما استخدام صفته هذه لتنظيم قناة لتهريب المخدرات إلى روسيا بهدف البيع اللاحق بين تلاميذ المدرسة المذكورة أعلاه”.

ونوه المصدر، بأن المحكمة قررت حبس فوغيل على ذمة التحقيق كإجراء وقائي “لأن المتهم قد يهرب من التحقيق ويختفي داخل حرم السفارة”.

وخلال التفتيش في مكان إقامة المواطن الأمريكي بموسكو، اكتشف المحققون أن زوجة فوغيل “تمكنت من التخلص من الأدلة الموجودة في الشقة”. ويؤكد التحقيق على أن زوجة المتهم، قامت بنقل الأدلة إلى خارج الشقة. وشددت الوزارة، على أنها تواصل تحديد المتواطئين المحتملين مع فوغيل وتبذل الجهود لكشف جميع حلقات الأنشطة غير القانونية لهذا المواطن الأمريكي.

بدورها، أفادت السفارة الأمريكية في روسيا، بأنها علمت باحتجاز المواطن الأمريكي. ولكنها لم تذكر أية تفاصيل حول الموضوع.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

خط حافلات جديد بين مطار تونس قرطاج وتونس البحرية

نشرت

في

انطلقت شركة النقل بتونس بداية من اليوم الاثنين 29 أفريل 2024 في تأمين النقل بين محطة تونس البحرية ومطار تونس قرطاج مرورا بدرّة البحيرة وشارع ياسر عرفات فمحطة البضائع ومحطة الحجيج .

وتتمثل البرمجة التجريبية لهذا الخط في تأمين سفرة كل 60 دقيقة انطلاقا من بداية الخط أو من نهايته، لتكون أولى السفرات من محطة تونس البحرية على الساعة الخامسة والنصف صباحا وآخرها على الساعة الثامنة والنصف مساء في حين تكون أولى السفرات من مطار تونس قرطاج على الساعة السادسة صباحا وآخرها على الساعة التاسعة ليلا. 

هذا وسيتم خلال الفترة التجريبية تعديل العرض وفقا لطلبات التنقل حسب المراقبة الميدانية بهدف ضبط البرمجة النهائية لهذا الخط، وفق ما جاء في بلاغ لشركة النقل بتونس.

أكمل القراءة

صن نار

عائدات قناة السويس تتراجع 50% بسبب معارك البحر الأحمر

نشرت

في

القدس- معا

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد، الأحد، إن إيرادات قناة السويس قد شهدت انخفاضا بنسبة 50 بالمائة.

وأضافت الوزيرة خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في السعودية، أن الانخفاض قد جاء بسبب الاضطراب في حركة الشحن نتيجة القصف المتبادل في البحر الأحمر.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قد قال في شهر فيفري الماضي إن إيرادات قناة السويس، الممر الملاحي العالمي، قد تراجعت “بنسبة بين 40 و50 بالمائة” بسبب الأحداث في البحر الأحمر.

أكمل القراءة

صن نار

طقس صاف نسبيا… ولكن البحر ممنوع الاقتراب

نشرت

في

تكون ‏الحرارة في ارتفاع طفيف اليوم السبت 27 أفريل 2024، وتتراوح القصوى بين 19 و22 درجة بالسواحل الشرقية والمرتفعات و بين 23 و30 درجة ببقية المناطق.‏ ‎وتصل إلى 33 درجة بأقصى الجنوب.‏

ويتميز الطقس بضباب محلي بالمناطق الشرقية في الصباح ثم طقس قليل السحب على كامل البلاد وفق نشرة متابعة لمعهد الرصد الجوي.

وتهبّ ‏الرياح من القطاع الشرقي قوية نسبيا فقوية قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق.‏ و‏البحر مضطرب فشديد الاضطراب.‏

أكمل القراءة

صن نار