تابعنا على

صن نار

القدس.. مواطنون يتصدّون لمسيرات المستوطنين الاستفزازية

نشرت

في

القدس- معا-

تصدى مقدسيون، مساء الأربعاء، لاستفزازات المستوطنين المحتفلين في “عيد المساخر/ البوريم” خلال سيرهم في شارع الواد، في القدس القديمة.

ووجه المستوطنون الشتائم والألفاظ النابية للمقدسيين، ورددوا “القدس لنا” وهم يرفعون العلم الإسرائيلي.

وردد المقدسيون “القدس وفلسطين عربية مش يهودية، ولا مرة بتكون الكم”.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثقافيا

المنستير… النسخة الثانية من مهرجان “Monastir plays jazz”

نشرت

في

من منصف كريمي

بعد نجاحه في تنظيم الدورة الاولى من تظاهرة “المنستير للجاز” ينظّم المعهد العمومي للموسيقى والرقص بالمنستير بمقرّه وبالشراكة مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالجهة وبدعم من ادارة الموسيقى والرقص وتحت اشراف وزارة الشؤون الثقافية، فعاليات النسخة الثانية من تظاهرة “المنستير تلعب الجاز” وذلك من 27 أفريل الى 1 ماي القادم.

يفتتح هذا المهرجان بعرض لعلياء سلامي بعنوان”the flat five quintet feat” ليكون الموعد يوم 28 أفريل مع عرض “alchimie” لرفيق الغربي ثم يكون اللقاء يوم 30 أفريل مع عرض”asyme’trie” لسليم عبيد فالاختتام يوم 1 ماي المقبل بعرض”fy beli” لوحيد بجاوي.

ويندرج تنظيم هذا المهرجان حسب الاستاذ سامي الزهاني مدير المعهد العمومي للموسيقى والرقص بالمنستير المنظّم له، في إطار التأسيس لتظاهرات موسيقية جديدة بولاية المنستير وبما يتماهى مع دور المعهد في التكوين على مختلف الألوان الموسيقية وحرصا على ترسيخ ثقافة التسامح و تثمين الحراك السياحي والثقافي بالجهة استعدادا للموسم الصيفي وتقريبا لهذا اللون الموسيقي من محبّيه بالولاية.

أكمل القراءة

صن نار

الاحتلال يتأهب لاجتياح رفح

نشرت

في

تل أبيب- معا

رفع جيش الاحتلال مستوى التأهب استعدادا للاجتياح البري المرتقب لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال موقع واللا العبري، إنه قد تمت الموافقة على الفكرة العملياتية الرئيسية من قبل هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال ووزير حرب الكيان، وتم عرضها على مجلس الحرب.

وبحسب التعليمات ستقوم قوات من جيش الاحتلال في المرحلة الأولى، بمهاجمة الخلايا النشطة في شمال ووسط قطاع غزة. حيث بدأ الجيش في الساعات الأخيرة بتوجيه قوات المدفعية وناقلات الجنود المدرعة والغرف الحربية المتنقلة والمقرات والعربات المدرعة الى منطقة فرقة غزة.

وحسب الموقع، فإن في هذه المرحلة ستزيد الفرقة 162 من انتشارها في المنطقة الوسطى، حيث تم حسب مزاعم الجيش خلق فرص عملياتية وفقا للخطة.

وقال مسؤولون عسكريون إنه تم اتخاذ قرار بتنفيذ عدد من التحركات الرئيسية لتحضير المنطقة، مع التركيز على دور الولايات المتحدة والدول الأوروبية، من أجل دعم خطة رفح.

أكمل القراءة

رياضيا

تطاوين عند وزير الرياضة

نشرت

في

أشرف وزير الشباب والرياضة كمال دقيش على جلسة عمل بمقرّ الوزارة جمعته بوالي تطاوين حافظ الفيتوري والمندوب الجهوي للشباب والرياضة بالجهة طاهر نقض، تمّ خلالها التطرق إلى وضعية المنشآت الشبابية والرياضية بالجهة وعدد من الطلبات لتحسين المشهد الرياضي والشبابي.

 وصرح المندوب الجهوي للشباب والرياضة الطاهر نقض على إذاعة موزاييك، أنّه تمّ التأكيد خلال الجلسة على ضرورة الصيانة الدورية للمسبح البلدي وتكوين مختصّين في الغرض بالإضافة إلى إحداث ملاعب أحياء بعدد معتمديات الجهة على غرار  منطقة بني مهيرة وواد الخيل قصر اولاد بوبكر وورمثة وفرماسة والدويرات.

وأضاف المندوب بأنه قد تم خلال الجلسة ️النظر في إمكانية برمجة مدرّجات للملعب البلدي برمادة في المخطط القادم، والنظر في إمكانية إنارة ملعب نجيب الخطاب، وفي ️️مقترح إحداث دار شباب بتطاوين الجنوبية، وبرمجة تحويل نوادي الشباب الريفي بكلّ من بني مهيرة وقرماسة إلى مؤسسات شبابية.

كما تطرّق الحاضرون الى النقص الحاصل في الاطارات الشبابية والرياضية وضرورة ️️انتداب أساتذة تربية بدنية ومهن رياضة ومنشطي شباب بالجهة.

أكمل القراءة

صن نار