تابعنا على

رياضيا

بطولة ويمبلدون: أنس جابر تُطيح بحاملة اللقب و تمرّ إلى الدور الرابع

نشرت

في

واصلت البطلة التونسية أنس جابر كتابة اسمها بأحرف من ذهب في ملاعب الكرة الصفراء بعد عبورها اليوم الى الدور الرابع لبطولة ويمبلدون للتنس إثر فوزها اليوم على الاسبانية غابريني موغوروزا بمجموعتين لمجموعة واحدة تفاصليها (5-7) و (6-3) و (6-2).

وكانت جابر قد أقصت في الدور السابق البطلة العالمية فينيس ويليامز قبل أن تنجح اليوم في الإطاحة بصاحبة المركز 12 عالميا وحاملة اللقب عام 2017.

وتعتبر بطلتنا التونسية أوّل لاعبة عربية وافريقية تبلغ هذا الدور المتقدّم من بطولة من بطولات “غران شلام”.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

ميدالية عاشرة لتونس ببطولة العالم لذوي الهمم

نشرت

في


حقق البطل آمان الله التيساوي انجازًا كبيرًا بفوزه بالميدالية البرونزية في نهائي سباق 400 متر لفئة T37 خلال بطولة العالم كوبي اليابان. 

وقد قطع بطلنا المسافة في  51:32 ث، مسجلا أفضل توقيت له وبهذا الإنجاز الجديد يرتفع رصيد تونس إلى 10 ميداليات (3 ذهبية 3 فضية 4 برونزية) .

وللاشارة فإن العداء أمان الله تيساوي ابن نادي ألعاب القوى بجندوبة يشارك لأول مرة في بطولة العالم لرياضة ذوي الهمم بمدينة كوبي اليابان والتي تدور فعالياتها خلال الفترة المتراوحة بين 17 و25 ماي 2024.

أكمل القراءة

رياضيا

نهائي السبت… الترفيع في عدد تذاكر جماهير الترجي

نشرت

في

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أنّه، وبالتنسيق مع السلط الجهوية وكلّ الأطراف المعنية، تقرّر الترفيع في عدد تذاكر مباراة ذهاب نهائي رابطة أبطال إفريقيا بين الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري، التي ستدور في ملعب رادس يوم السبت 18 ماي 2024، من 27 ألفا إلى حدود 34 ألف تذكرة.

أكمل القراءة

رياضيا

مونديال كرة اليد… قريبا منتخبنا يتعرف على منافسيه

نشرت

في

سيتعرف المنتخب التونسي لكرة اليد على منافسيه في النسخة التاسعة والعشرين لبطولة العالم المقررة من 14 جانفي الى 2 فيفري 2025 بالدانمارك والنرويج وكرواتيا في أعقاب عملية القرعة التي اعلن الاتحاد الدولي للعبة اقامتها يوم 29 ماي الجاري في زغرب.

ويذكر ان المنتخب التونسي سيكون في المستوى الرابع الذي يضم ايضا منتخبات البحرين والشيلي والكويت والراس الاخضر وغينيا والولايات المتحدة الى جانب منتخب اخر سيشارك بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة اليد.

ويتكون المستوى الاول من منتخبات الدانمارك وفرنسا والسويد واسبانيا والمجر وسلوفينيا والمانيا ومصر بينما يتالف المستوى الثاني من منتخبات النمسا والبرتغال والنرويج وكرواتيا وتشيكيا وبولونيا وايزلندا وهولندا.

اما المستوى الثالث، فيضم منتخبات الارجنتين والبرازيل وكوبا ومقدونيا الشمالية وايطاليا وقطر واليابان والجزائر.

وسيتم توزيع المنتخبات ال32 المشاركة في المونديال على ثماني مجموعات بواقع اربعة في كل واحدة. وفي اعقاب دور المجموعات، يتاهل اصحاب المراكز الثلاثة الاولى من كل مجموعة الى الدور الرئيسي.

وكان منتخبنا قد تحصل على المركز الثالث في النسخة الاخيرة لبطولة افريقيا للامم التي اقيمت في شهر جانفي الماضي بمصر بعد فوزه في المباراة الترتيبية على منتخب الراس الاخضر 35-28. واحرزت مصر اللقب القاري بفوزها في النهائي على الجزائر 29-21.

أكمل القراءة

صن نار