تابعنا على

اجتماعيا

تفاصيل طعن الطبيبة التونسية بألمانيا

نشرت

في

أوضحت طبيبة أسنان تونسيّة مقيمة بجهة مانهايم بألمانيا فضّلت عدم ذكر اسمها تفاصيل تعرّض صديقتها طبيبة الأسنان التونسية إلى عملية طعن باستعمال آلة حادة من قبل شاب ألماني تمّ ايقافه منذ الأربعاء الماضي تاريخ الواقعة.

وأضافت في تصريح لإذاعة موزاييك أنّ المتضرّرة وهي مقيمة في ألمانيا منذ سنتين قد تعرّضت لمحاولة قتل عندما كانت متوجّهة لأحد المطاعم القريبة من مكان عملها، على يد شاب عمره 28 عاما وتجهل هويّته.

وقالت إنّ صديقتها  استبسلت في الدفاع عن نفسها ومنع الجاني من تسديد طعنات على مستوى رقبتها بوضع كلتا يديها فتلقّت طعنات غائرة فيهما وفي أماكن مختلفة من الوجه والرأس.

وحسب رواية المتـــحدّثة،  أجرت المتضررة البــــــــالغة من العمر 28 سنــــة عمليـــــة جراحيـــــة دامــت عشــر ســــــاعـــــــات ومن المـــنتـــظر أن تجري عمليـــــة ثـــــــــانيــة يــــوم الاثنـــــيــــن القـــــــادم، مضيــــــــــــفة

أنّه وقع  التعهّد بها نفسيّا  وصحيّا. وأردفت أنّ قنصل تونس بميونيخ عاد يوم أمس السبت المتضرّرة بالمستشفى للاطمئنان عليها والاستفسار على وضعها الصّحي كما تلقّت اتصالا من وزير الخارجيّة نبيل عمّار للاطمئنان على صحّتها.

وقد تعرّضت طبيبة اسنان تونسية تقيم بجهة مانهايم بألمانيا لحادث طعن من قبل شاب ألماني وفق ما ورد في بيان لسفارة تونس ببرلين يوم أمس.

ووفق بيان السفارة بادر وزير الخارجية نبيل عمار بالاتصال بالمواطنة التونسية المقيمة حاليا في المستشفى للإطمئنان على صحتها ومحاولة الرفع من معنوياتها.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

بطاحات جربة تعود إلى رحلاتها

نشرت

في

استأنفت حركة بطاحات جربة نشاطها صباح اليوم الأحد 14 أفريل 2024 بعد التحسن النسبي  للأحوال الجوية وهدوء الرياح  حسب ما أكده كاهية مدير الإدارة الفرعية لبطاحات جربة فرحات العريض لإذاعة موزاييك.

وتوقفت حركة نشاط بطاحات جربة أمس السبت على الساعة الثانية بعد الظهر نظرا إلى عودة التقلبات للجوية وهبوب رياح قوية، قبل استئنافها صباح اليوم.

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

اجتماعيا

وزيرة التربية تعيد صرف أجور المعلمين المحجوزة في 2023

نشرت

في

أعلنت الجامعة العامّة للتعليم الأساسي عن إمضاء وزيرة التربية الجديدة، سلوى العباسي، اليوم الاثنين، قرار صرف كلّ الرواتب المحجوزة لشهر جويلية 2023 .

وأشارت النقابة، في بلاغ نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع ‘فيسبوك’، إلى أنّ جلسة عمل ستنعقد بعد عطلة العيد مع وزارة التربية.

وكانت وزير التربية السابق قرّر عدم صرف رواتب العديد من المعلمين بعنوان شهر جويلية الماضي، وذلك على خلفية قرار حجب الأعداد.

أكمل القراءة

اجتماعيا

محتجّون يغلقون طريق سكّرة… والأمن يعيد فتحه

نشرت

في

عمدت مجموعة من المحتجين إلى إغلاق الطريق بضاحية سكّرة (ولاية أريانة) على خلفية مطالب إجتماعية قبل أن تتدخّل الوحدات الأمنية لفتح الطريق وعودة الحركة المرورية ، وفق ما أكّده المتحدث باسم المرصد الوطني للسلامة المرورية مراد الجويني في تصريح لإذاعة موزاييك..

أكمل القراءة

صن نار