تابعنا على

رياضيا

الجامعة تقرر حل هلال الشابة … و تمنح الهمهاما والشبيبة فرصة تاريخية للبقاء

نشرت

في

هلال الشابة: مظلمة صارخة ونهاية غير متوقعة

أعلن المكتب الجامعي لكرة القدم مساء السبت أنه قرر رسميا تجميد انخراط نادي هلال الشابة ومنعه من المشاركة في كل المسابقات التي تنظمها الجامعة وذلك بسبب عدم دفع جملة الخطايا المسلطة على الفريق منذ الموسم الماضي والتي ناهزت 300 ألف دينار فضلا عن عدم دفع معلوم انخراط النادي لموسم 2020/2021

القرار جاء بعد أيام من عقوبة ثقيلة ايضا في حق الهلال وهي خصم ست نقاط من رصيده ومعاقبة رئيسه توفيق المكشر والكاتب العام محمد ابراهم لمدة عامين… قرار حل هلال الشابة وشطبه من مسابقات الجامعة ستكون له تداعيات كبيرة بالتأكيد على الساحة الرياضية ولكن ذلك كان بمثابة إعادة الأمل لكل من شبيبة القيروان ونادي حمام الأنف اللذين نزلا للرابطة الثانية و أيضا لأولمبيك سيدي بوزيد وقوافل قفصة اللذين فشلا في الصعود للناسيونال إذ أن هذا الرباعي سيتنافس في دورة باراج من أجل ضمان الصعود للرابطة الأولى وسد الشغور الذي سيتركه هلال الشابة.

و نشرت الجامعة بلاغا يوم السبت أكدت فيه أنه “تبعا للقرار المتعلق بتجميد انخراط جمعية الهلال الرياضي الشابي وما ترتب عنه من شغور على مستوى الفرق المشاركة للموسم الرياضي 2020-2021 بالرابطة المحترفة الأولى و بالتالي بالنسبة لكامل هرم البطولات الوطنية قرر المكتب الجامعي المجتمع يوم السبت 17 أكتوبر2020 و في إطار صلاحياته التي يخولها له القانون أن يتم سد هذا الشغور بإجراء دورة باراج في شكل بطولة مصغرة تجمع صاحبي المرتبتين 13 و14 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى للموسم الرياضي 2019-2020 ( الشبيبة الرياضية القيروانية و النادي الرياضي لحمام الأنف ) مع صاحبي المرتبة الثانية من دورة الصعود الخاصة بالرابطة المحترفة الثانية للموسم الرياضي 2019-2020 ( القوافل الرياضية بقفصة و أولمبيك سيدي بوزيد ) على أن يلعب الفائز ضمن الرابطة المحترفة الأولى للموسم الرياضي 2020-2021 .

:و حدد المكتب الجامعي مواعيد مباريات الباراج كالتالي:

. الجولة الأولى يوم 31 أكتوبر 2020

• الجــولة الثانية يوم 4 نزفمبر 2020

الجولة الثالثة يوم 8 نوفمبر 2020

– أما بلنسبة للرابطة المحترفة الثانية، فسيقع اجراء مباراتين فاصلتين بواسطة القرعة بين كل من مستقبل المرسى و جمعية أريانة (بوصفهما صاحبي المرتبة الأخيرة في مجموعتي الرابطة المحترفة الثانية) و صاحبي المرتبة الثالثة في دورتي الصعود لرابطة الهواة .

و يشارك الفائزان من هذين اللقائين صحبة كل من المستقبل الرياضي بالقصرين و الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة في بطولة مصغرة على أن يلتحق صاحب المرتبة الأولى ببطولة الرابطة المحترفة الثانية للموسم الرياضي 2020-2021 .

و الأكيد أن هذه القرارات التي يرى الكثيرون أنها مظلمة صارخة في حق النادي بسبب خلاف رئيسه توفيق المكشر مع رئيس الجامعة وديع الجريء، ستكون لها تداعيات ثقيلة في الأيام القادمة.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

الشعباني ونهضة بركان في نصف نهائي كأس الكنفديرالية

نشرت

في

قاد معين الشعباني نهضة بركان للتأهل إلى نصف نهائي كأس الكنفدرالية الأفريقية عقب فوزه ضد أبو سليم الليبي مساء امس الأحد 7 أفريل 2024 ضمن إياب الدور الربع النهائي من المسابقة (3-2). 

وجاء هدف تأهل نهضة بركان في الدقيقة 90+15 من رأسية للبوركيني يوسوفا دايو، ليغادر بذلك أبو سليم الليبي الذي يدربه شكري الخطوي المسابقة. 

وشهدت المباراة احتجاجات من لاعبي الفريقين على صافرة الحكم المصري محمد معروف الذي ألغى هدفًا لفريق نهضة بركان بداعي التسلل مع اعتداء على الحكم المساعد بعد الهدف الثالث لنهضة بركان، لتتوقف المباراة لبعض الدقائق ليتم استئنافها فيما بعد. 

ويلتقي فريق نهضة بركان في الدور النصف النهائي اتحاد العاصمة الجزائري في حين يواجه الزمالك المصري الذي يضم في صفوفه حمزة المثلوثي و سيف الدين الجزيري نادي دريمز الغاني ضمن نصف النهائي الثاني من كأس الكنفدرالية الأفريقية. 

أكمل القراءة

رياضيا

تأهل ربّاع تونسي لأولمبياد باريس 2024

نشرت

في

تأهل صباح اليوم الخميس 4 أفريل 2024  الرباع التونسي كارم بن هنية  لأولمبياد باريس 2024 في رياضة رفع الأثقال وزن 73 كغ في الدورة الترشيحية المقامة بتايلاندا ويتنافس فيها 450 رباعا ورباعة من 110 دولة.

أكمل القراءة

رياضيا

تونسية تتصدر الترتيب العالمي للكاراتيه

نشرت

في

تصدرت بطلة رياضة الكاراتيه وزن أقل من 61 كغ التونسية وفاء محجوب الترتيب العالمي في تصنيف الاتحاد الدولي للكاراتيه برصيد 4320 نقطة أمام اللاعبة الاوكرانية أنيتا سيروجينا بـ4095 نقطة والالمانية ريم خميس بـ3995 نقطة.

يذكر أن البطلة وفاء محجوب ترشحت للألعاب الأولمبية باريس 2024 وتستعد خلال هذه الفترة للمشاركة في منافسات الدوري بالعاصمة المصرية القاهرة .

أكمل القراءة

صن نار