تابعنا على

اجتماعيا

خط حافلات جديد … مواز لقطار “تي جي ام”

نشرت

في

أعلنت شركة النقل بتونس أنه تدعيما للخط الحديدي تونس حلق الوادي المرسى، تم إحداث خط حافلة جديد يحمل رقم 347 يربط محطة تونس البحرية بالمرسى (معهد غوستاف فلوبير بالمرسى نهاية الخط).

وسيكون مسلك هذا الخط الذي سينطلق استغلاله يوم الاثنين 18 سبتمبر الجاري بمعدل سفرة كل 20 دقيقة في الاتجاهين على النحو الآتي :

*ذهابا : محطة القطار “تونس البحرية” مرورا بالطريق السريعة تونس حلق الوادي (الجهوية رقم 22) ثم شارع 1 جوان 1955 بحلق الوادي مرورا أمام المعلم الأثري الكراكة بشارع فرحات حشاد ثم شارع الحبيب بورقيبة مرورا بخير الدين و الكرم ثم صلامبو ثم قرطاج بيرصا مرورا بمحكمة الناحية بقرطاج ثم نهج ديدون (rue Didon) أمام المسرح الأثري بقرطاج ثم شارع البيئة لتمر من أمام جامع العابدين ثم نهج المغرب إلى غاية سيدي بوسعيد لتسلك شارع 14 جانفي مرورا بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية (ENAU) ثم شارع الجمهورية بالمرسى ثم نهج عبد الرحمان مامي إلى غاية نهاية الخط أمام معهد غوستاف فلوبير بالمرسى.

*إيــابا : نفس مسلك الذهاب في الاتجاه المعاكس.

وستكون تعريفة هذا الخط الذي يمتدّ على مسافة 20.9 كم في كل اتجاه تعريفة موحّدة قدرهادبنار واحد.

أما بالنسبة لبقية سندات النقل بالدينار ستكون التعريفة على النحو الآتي :

9,000 كنش العشرة تذاكر
6,500 البطاقات الأسبوعية
30,000 الإشتراك الشهري
300,000 الإشتراك السنوي
60,050 الإشتراك المدرسي

كما يمكن التنقل على هذا الخط بالنسبة لحاملي الاشتراكات الخاصة بالخط الحديدي ت.ح.م.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

بطاحات جربة تعود إلى رحلاتها

نشرت

في

استأنفت حركة بطاحات جربة نشاطها صباح اليوم الأحد 14 أفريل 2024 بعد التحسن النسبي  للأحوال الجوية وهدوء الرياح  حسب ما أكده كاهية مدير الإدارة الفرعية لبطاحات جربة فرحات العريض لإذاعة موزاييك.

وتوقفت حركة نشاط بطاحات جربة أمس السبت على الساعة الثانية بعد الظهر نظرا إلى عودة التقلبات للجوية وهبوب رياح قوية، قبل استئنافها صباح اليوم.

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

اجتماعيا

وزيرة التربية تعيد صرف أجور المعلمين المحجوزة في 2023

نشرت

في

أعلنت الجامعة العامّة للتعليم الأساسي عن إمضاء وزيرة التربية الجديدة، سلوى العباسي، اليوم الاثنين، قرار صرف كلّ الرواتب المحجوزة لشهر جويلية 2023 .

وأشارت النقابة، في بلاغ نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع ‘فيسبوك’، إلى أنّ جلسة عمل ستنعقد بعد عطلة العيد مع وزارة التربية.

وكانت وزير التربية السابق قرّر عدم صرف رواتب العديد من المعلمين بعنوان شهر جويلية الماضي، وذلك على خلفية قرار حجب الأعداد.

أكمل القراءة

اجتماعيا

محتجّون يغلقون طريق سكّرة… والأمن يعيد فتحه

نشرت

في

عمدت مجموعة من المحتجين إلى إغلاق الطريق بضاحية سكّرة (ولاية أريانة) على خلفية مطالب إجتماعية قبل أن تتدخّل الوحدات الأمنية لفتح الطريق وعودة الحركة المرورية ، وفق ما أكّده المتحدث باسم المرصد الوطني للسلامة المرورية مراد الجويني في تصريح لإذاعة موزاييك..

أكمل القراءة

صن نار