تابعنا على

صن نار

طولكرم … 8 شهداء والاحتلال يداهم 1000 مبنى ويعتقل عشرات المواطنين

نشرت

في

طولكرم – معا

اعلن جيش الاحتلال انتهاء عدوانه على مخيم طولكرم وذلك بعد نحو 45 ساعة من الاقتحام.

وقال جيش الاحتلال ان قواته داهمت نحو 1000 مبنى، مدعياً العثور على نحو 400 عبوة.

وادعى جيش الاحتلال احباط العشرات من العبوات الناسفة التي زرعت تحت الطرق من اجل استهداف الجيش في المخيم.

وأشار الجيش ان قواته حققت مع المئات من المواطنين في المخيم، اعتقل منهم العشرات -مما يزيد عن 37 شخصاً.

وادعى جيش الاحتلال مصادرة 27 قطعة سلاح والكثير من العتاد العسكري وتدمير خمسة مختبرات لتصنيع العبوات الناسفة، واربع غرف لعمليات الاستطلاع.

واعترف جيش الاحتلال باصابة احد جنوده بجراح بالغة الخطورة جراء اطلاق النار من مقاومين فلسطينيين.

وعثر عند منتصف الليلة، على جثمان الشهيد محمد مطيع محمود سليط (22 عاما)، في مخيم طولكرم، ليرتفع عدد الشهداء في مخيمي طولكرم ونور شمس إلى 8 منذ بداية العدوان على المخيمين لليوم الثاني على التوالي. بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وذكر الهلال الأحمر أن طواقمه نقلت جثمان الشهيد الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المدينة.

وكان الشهيد ارتقى إثر إصابته بعيار ناري من قناص إسرائيلي بداية العدوان الأخير على المخيمين يوم الأربعاء الماضي، ومنعت قوات الاحتلال الاسعاف من الوصول إليه واختفى جثمانه وسط حديث عن إخفاء قوات الاحتلال للجثمان، ليتم العثور عليه فجر هذا اليوم.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال انسحبت من بعض المواقع في مخيم بطولكرم لكنها متواجدة في مختلف محاور المخيم، وأحياء المدينة.

وأسفر العدوان الذي استمر نحو 45 ساعة متواصلة على المخيمين، عن ارتقاء 8 شهداء تتراوح أعمارهم بين 27 و17 سنة.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثقافيا

ملتقى الإبداع الأدبي والفني بالقيروان… لمسة وفاء لمحمد الغزي

نشرت

في

محمد علي العباسي

عاشت عاصمة الاغالبة القيروان علي مدار ايام 17-18و19 ماي الجاري على وقع الدورة 18 للملتقى الوطني للابداع الأدبي والفني بالمركب الثقافي أسد بن الفرات من أجل توهج الكلمة، علي اعتبار أن القيروان مدينة الابداع والامتاع والاقناع وارضها لا تنبت سوى الشعر ولا يلد رحمها سوى الشعراء علي قول نزار قباني ذات مرة…

الافتتاح كان مساء الجمعة الماضي باستقبال ضيوف القيروان وتنشيط ساحة الفنون مع تنظيم ورشة البورتريه،.ثم قام الشاعر خالد عجرودي بتقديم لمسة وفاء لابن القيروان البار الشاعر والمبدع محمد الغزي رحمه الله، ثم تم تباعا تكريم الشاعر منصف المزغني مع مصاحبة موسيقية للفنان رياض عبد الله.الي جانب تقديم عرض موسيقي شعري بعنوان” أجراس” للفنان عادل بوعلاق،

هذا ولقد شهد مسرح مركب الاسد بن الفرات تساقط حبات الشعر والتي تناثرت هنا وهناك لقراءات محمد خالدي، الاسعد عياري، محمد سبوعي، سندس رقيق ومنى ماجري بتقديم من الشاعر والمربي السيد سالك.

اليوم الثاني شهد انطلاق الورشات حيث أشرف كل من احمد شاكر بن ضية وماجدة ظاهري علي ورشة الشعر، وكل من نجيبة همامي واشرف قرقني علي ورشة القصة، والثنائي معز وهايبي وخالد هرابي علي ورشة النقد. ثم كان الموعد مع حفل موسيقي شعري بعنوان ” لن يمروا” الى جانب قراءات سندس بكار، مهدي غانمي، بوبكر عموري، رضوان عجرودي وكان موعدا مع توهج الكلمة وعبق القصائد.

اما اليوم الختامي فلقد شهد تواصل عمل الورشات،الي جانب تنظيم جلسة حوارية بعنوان”الشعر والسرد” تقديم معز وهايبي، ثم فسحة موسيقية مع المعهد الجهوي للموسيقي والرقص بالقيروان ،ثم تلاوة تقرير عمل الورشات وتكريم الضيوف وتوزيع الجوائز.

أكمل القراءة

ثقافيا

في بيت الحكمة… سياستنا الخارجية ومسار العالم

نشرت

في

من منصف كريمي

في سياق حضوره في المشهد الثقافي والسياسي التونسي والعالمي وتفاعلا منه مع مستجدّات السياسات الخارجية العالمية وضمن أنشطته الفكرية السجالية الحوارية على مدار السنة، ينظّم قسم العلوم الإنسانيّة والاجتماعيّة بالمجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون “بيت الحكمة” بمقرّه بضاحية قرطاج صباح غد الثلاثاء 21 ماي لقاء فكريا يقدم خلاله الأستاذ أحمد ونيس محاضرة حول السياسة التونسية الخارجية، لتتواصل هذه الانشطة انطلاقا من يوم 22 ماي حيث ينظم المجمع المذكور وبمساهمة ميكام(MECAM) وجامعة تونس وجامعة ماربورغ وعلى مدار ثلاثة أيّام، فعاليات ملتقى متعدد الاختصاصات بعنوان “مسار العالم: في تفكّر الانتقال”

أكمل القراءة

اقتصاديا

ملتقى قرطاج للتأمين والذكاء الاصطناعي

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

افتتحت صباح اليوم الاثنين 20 ماى 2024 بتونس العاصمة فعاليات الدوره 17 لملتقى قرطاج للتأمين وإعادة التأمين . وتمتد هذه التظاهرة الاقتصادية على مدى يومي 20 و21 ماي.

و يتمحور موضوع الندوة لهذه السنة حول “صناعة التأمين والذكاء الاصطناعي” بحضور عدد من الخبراء والمختصين في مجال الذكاء الاصطناعي من تونس ومن عدة بلاد عربية وأوروبية. ةقد جاءت بحضور ممثلى كبرى شركات التامين فى تونس وغيرها ورجال وسيدات الأعمال والاقتصاد بالإضافة إلى ثلة من رجال الصحافة والاعلام.

أكمل القراءة

صن نار