تابعنا على

اجتماعيا

فنزويلا… مقتل 12 شخصا علقوا في منجم للذهب

نشرت

في

فنزويلا- معا

قتل 12 شخصا في منجم مغلق للذهب في منطقة “إل كاياو”، جنوب شرقي فنزويلا منطقة التعدين والتنقيب عن الذهب، وفق ما أعلن عنه مسؤول في فرق الإغاثة.

وبينما وقع الحادث الأربعاء الماضي، قال الجنرال إدغار كولينا رييس، السكرتير العام لأمن المواطنين في دولة بوليفار، الأحد، إنه “حتى اليوم، لدينا 12 حالة وفاة”، موضحا أنهم “دخلوا منجما مغلقا منذ فترة طويلة”، مشيرا إلى أن “المياه غمرت المنجم بسبب الأمطار” مما حرم عمال المناجم من الأوكسجين. وأضاف أنهم “توفوا بسبب فشل في التنفس”.

وتابع المصدر نفسه أنه تم انتشال 7 جثث السبت و5 أخرى الجمعة، مشيرا إلى أنهم نقلوا إلى المشرحة لتحديد هوياتهم.

وعمليات التنقيب عن الذهب والتعدين غير القانوني شائعة في جنوب فنزويلا.

ويعمل عمال هذه المناجم في أغلب الأحيان في ظروف صعبة وتقع حوادث بينما تسيطر عصابات إجرامية على جزء كبير من هذا القطاع، وفق ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

وزيرة التربية تعيد صرف أجور المعلمين المحجوزة في 2023

نشرت

في

أعلنت الجامعة العامّة للتعليم الأساسي عن إمضاء وزيرة التربية الجديدة، سلوى العباسي، اليوم الاثنين، قرار صرف كلّ الرواتب المحجوزة لشهر جويلية 2023 .

وأشارت النقابة، في بلاغ نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع ‘فيسبوك’، إلى أنّ جلسة عمل ستنعقد بعد عطلة العيد مع وزارة التربية.

وكانت وزير التربية السابق قرّر عدم صرف رواتب العديد من المعلمين بعنوان شهر جويلية الماضي، وذلك على خلفية قرار حجب الأعداد.

أكمل القراءة

اجتماعيا

محتجّون يغلقون طريق سكّرة… والأمن يعيد فتحه

نشرت

في

عمدت مجموعة من المحتجين إلى إغلاق الطريق بضاحية سكّرة (ولاية أريانة) على خلفية مطالب إجتماعية قبل أن تتدخّل الوحدات الأمنية لفتح الطريق وعودة الحركة المرورية ، وفق ما أكّده المتحدث باسم المرصد الوطني للسلامة المرورية مراد الجويني في تصريح لإذاعة موزاييك..

أكمل القراءة

اجتماعيا

التحقيق في وفاة د. جاد الهنشيري

نشرت

في

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس1 بفتح بحث تحقيقي للوقوف على ظروف وفاة د. جاد الهنشيري، الرئيس السابق للمنظمة التونسية للأطباء الشبان مساء أمس الجمعة بشقة بصفاقس.

ويأتي الإذن بالتحقيق طبق مقتضيات الفصل 31 من مجلة الإجراءات الجزائية وفق ما أكده لإذاعة موزاييك هشام بن عياد وكيل الجمهورية والمتحدث الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بصفاقس1.

وأضاف المتحدث أن مساعد وكيل الجمهورية كان قد تنقل البارحة رفقة قاضي التحقيق المكلف بالاستمرار للقيام بالمعاينات الأولية والإذن برفع جثة الفقيد إلى قسم الأموات بالمستسفى الجامعي الحبيب بورقيبة للقيام بالتشريح وتحديد أسباب الوفاة.

وتجدر الاشارة إلى أن الدكتور جاد الهنشيري كان قد زاول دراسته الجامعية بكلية الطب بصفاقس ويعد من المدافعين الشرسين عن القطاع الصحي العمومي وخاض عديد النضالات من أجل النهوض بالمؤسسة الصحية والاستشفائية العمومية.

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

صن نار