تابعنا على

صن نار

مع بداية العام الجديد … كييف تحت النار

نشرت

في

كييف ـ موسكو – مصادر

استمرت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، يوم الأحد، في شهرها الحادي عشر، حيث يرد الجيش الروسي بضرب الأهداف الأوكرانية ومناطق تمركز قوات كييف ومخازن الأسلحة المتوفرة بدعم مادي وعسكري من الغرب.

وفي آخر التطورات الميدانية، أعلنت سلطات مقاطعة لوغانسك الموالية لروسيا مقتل 6 أشخاص على الأقل جراء قصف أوكراني استهدف مستشفى بمدينة بيرفومايسك بالمقاطعة.

ورجحت مصادر طبية ارتفاع حصيلة الضحايا مشيرة إلى أن فرق الإنقاذ تواصل عمليات إزالة الأنقاض، من جانبه أفاد مراسل قناة “العربية” بإصابة 15 مدنيا في مدينة ماكيفكا إثر قصف أوكراني على مقاطعة دونيتسك، كما تحدث عن قصف أوكراني مماثل طال أحياء مختلفة من مدينة دونيتسك مركز المقاطعة.

في الأثناء، دوّت أصوات انفجارات في كييف وأماكن أخرى في أنحاء أوكرانيا، وانطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء البلاد للتحذير من غارات جوية في أول ساعتين من بداية العام الجديد. ومع إطلاق صفارات الإنذار صاح بعض الأشخاص من شرفات منازلهم قائلين “المجد لأوكرانيا.. المجد للأبطال”.

وأفاد شهود بأن دوي الانفجارات تواصل بعد ذلك، ولم ترد أنباء بعد عن وقوع أضرار. ووردت أنباء غير رسمية عن وقوع انفجارات في منطقة خيرسون الجنوبية ومنطقة جيتومير الشمالية.

وجاءت الهجمات في أعقاب إطلاق أكثر من 20 صاروخ كروز على أهداف في أنحاء أوكرانيا أمس السبت، فيما وصفه المفوض البرلماني الأوكراني لحقوق الإنسان دميترو لوبينيتس بأنه “رعب ليلة رأس السنة”.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صن نار

عائدات قناة السويس تتراجع 50% بسبب معارك البحر الأحمر

نشرت

في

القدس- معا

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد، الأحد، إن إيرادات قناة السويس قد شهدت انخفاضا بنسبة 50 بالمائة.

وأضافت الوزيرة خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في السعودية، أن الانخفاض قد جاء بسبب الاضطراب في حركة الشحن نتيجة القصف المتبادل في البحر الأحمر.

وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قد قال في شهر فيفري الماضي إن إيرادات قناة السويس، الممر الملاحي العالمي، قد تراجعت “بنسبة بين 40 و50 بالمائة” بسبب الأحداث في البحر الأحمر.

أكمل القراءة

صن نار

طقس صاف نسبيا… ولكن البحر ممنوع الاقتراب

نشرت

في

تكون ‏الحرارة في ارتفاع طفيف اليوم السبت 27 أفريل 2024، وتتراوح القصوى بين 19 و22 درجة بالسواحل الشرقية والمرتفعات و بين 23 و30 درجة ببقية المناطق.‏ ‎وتصل إلى 33 درجة بأقصى الجنوب.‏

ويتميز الطقس بضباب محلي بالمناطق الشرقية في الصباح ثم طقس قليل السحب على كامل البلاد وفق نشرة متابعة لمعهد الرصد الجوي.

وتهبّ ‏الرياح من القطاع الشرقي قوية نسبيا فقوية قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق.‏ و‏البحر مضطرب فشديد الاضطراب.‏

أكمل القراءة

رياضيا

بعد ترشحه للنهائي الإفريقي… الترجي يغنم 7 مليون دينار

نشرت

في

بعد انتصاره الباهر ذهابا وايابا امام صنداونز الجنوب افريقي استفاد الترجي الرياضي التونسي رياضيا من خلال وصوله الى نهائي رابطة الأبطال الافريقية للمرة التاسعة في تاريخه اضافة الى تواجده في مونديال الاندية للمرة الرابعة.

أما ماديا فقد ضمن الترجي من وصوله الى نهائي رابطة الابطال حصوله رسميا على مبلغ 2 مليون دولار في الخزينة (ما يعادل 7 مليون دينار ) حسب اخر تحيين لجوائز الكاف، في انتظار ما سوف يعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم في خصوص المنح والجوائز المالية المتعلقة بالفرق التي ستشارك في مونديال الاندية القادم بالولايات المتحدة الأمريكية.

أكمل القراءة

صن نار