تابعنا على

صن نار

مليار يورو للبنان… لمنع تدفق اللاجئين نحو أوروبا

نشرت

في

بيت لحم- معا

يعتزم الاتحاد الأوروبي وقف تدفق اللاجئين السوريين الذين يقيمون حتى الآن في لبنان عبر مساعدات مالية كبيرة تبلغ قيمتها نحو مليار يورو.

وبحسب مسؤولين في الاتحاد الأوروبي، من المقرر استخدام أموال المساعدات في تعزيز الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية في لبنان.

كما سيجري تخصيص أموال للسلطات الأمنية والقوات المسلحة اللبنانية، وكذلك لمكافحة عصابات تهريب البشر، ولإجراء إصلاحات اقتصادية ومالية.

ووفقاً للخطط، فإنه من المفترض أيضاً تسهيل الهجرة الشرعية.

وبحسب المسؤولين، فإن من المقرر الإعلان عن حزمة الدعم، اليوم (الخميس)، خلال زيارة إلى لبنان تقوم بها رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لاين والرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس.

وانتقدت الحكومة القبرصية على وجه الخصوص، مؤخراً، ازدياد عدد اللاجئين السوريين من لبنان، ووصفته بأنه لم يعد يمكن تحمله، ودعت الاتحاد الأوروبي إلى التحرك.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

دورة مدريد للتنس ـ سيدات… نصف نهائي من نار

نشرت

في

فازت ​البيلاروسية أرينا سابالينكا​ المصنفة الثانية عالمياً، مساء امس، على الروسية ​ميرا أندرييفا​ بمجموعتين دون رد ضمن منافسات ربع نهائي بطولة مدريد للماسترز. 

وتواجه سابالينكا في نصف نهائي هذه الدورة، الكازاخستانية إيلينا ريباكين، الرابعة عالميا.

ومن جهتها تأهلت البولونية إيغا شفيونتيك المصنّفة أولى عالمياً إلى نصف النهائي حيث ستلتقي الأمريكية ماديسون كيز.

.يذكر أن الأخيرة أزاحت في ربع النهائي نجمتنا التونسية أنس جابر بمجموعتين لواحدة

أكمل القراءة

اجتماعيا

اتحاد الشغل تجدد شكلا… فهل يتجدد مضمونا؟

نشرت

في

انطلق التجمع العمالي اليوم الأربعاء 1 ماي 2024 أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل بساحة محمد علي بالعاصمة للاحتفال بعيد الشغل.

وسيتمّ تدشين مقر الاتحاد في حلته الجديدة بعد أشغال الصيانة التي شهدها.

وحافظ المبنى الجديد على واجهته القديمة بتوصيات من المعهد الوطني للتراث وجمعية صيانة مدينة تونس وبلدية تونس لأن البناية تعد معلما تاريخيا حيث يعود تشييدها إلى 140 سنة خلت.

ويتكوّن المقرّ من 5 طوابق وطابقين سفليين ويحتوي على قاعات اجتماعات وقاعات متخصصة ومكاتب مجهزة.

وتبلغ كلفة تجديد المبنى حوالي 27 مليون دينار مع مطابقة لمعاينة احترام البيئة من خلال اعتماد التحكم في الطاقة وترشيد استعمال الإنارة والتكييف.

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

اجتماعيا

ندوة مشروع “من حقي نشارك”

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

اتطلقت صباح اليوم الثلاثاء 30 افريل 2024 بتونس العاصمة فعاليات الندوة الوطنية الختامية لمشروع (من حقي نشارك) وذلك في إطار تعزيز و مناصرة حق المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الاعاقة، وبالنظر الى الأهمية المؤكدة لهذا الحق،

وتحت شعار ” الانتخابات المحلية بأعين الاشخاص ذوي الاعاقة ” تم خلال أشغال هذه الندوة تقديم التقرير النهائي لملاحظة مدى مشاركة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الانتخابات المحلية بالإضافة إلى تقديم التوصيات الخاصة بتعزيز و مناصرة حقهم في المشاركة الفعلية و في الحياة السياسية عامة وخاصة منها المحطات الانتخابية الرئاسية القادمة

أكمل القراءة

صن نار