تابعنا على

صن نار

منتجات الخيال… والثروات الخيالية

نشرت

في

من “بوكيمون” إلى أفلام “حرب النجوم” … عندما تكسب استوديوهات ومصانع اليابان والولايات المتحدة مئات مليارات الدولارات، دون نقطة بترول واحدة!

ترجمة “جلنار”

استطاع منتجو الأفلام والكرتون والألعاب في كل من الشركات اليابانية واستوديوهات “ديزني” بالولايات المتحدة تحقيق أعلى 10 مداخيل في التاريخ بمجال الخيال العلمي والشخصيات المبتكرة.

في أعلى جدول المداخيل، تتربع أفلام الكرتون اليابانية للأطفال “بوكيمون” بمشتقاتها واستغلال صورتها بعوائد مالية قيمتها 147 مليار دولار منذ ظهورها سنة 1996. ويشمل هذا المبلغ أشرطة الرسوم المتحركة الشهيرة والمنتشرة عالميا، إضافة إلى ألعاب الفيديو المستخرحة منها والبطاقات التذكارية التي يساوي ثمن كل منها لدى الهواة ثروة صغيرة في حد ذاتها.

تلي المنتج ياباني هذا، سلسلة أفلام “ستار وورز” (حرب النجوم) لجورج لوكاش بأجزائها التسعة إلى حد الآن، ومنذ خروج أول أفلام السلسلة سنة 1974 إلى اليوم، حقق حرب النجوم 70 مليار دولار لأصحابه.

كما تحتل شخصيات خيالية أخرى مواقع متقدمة، مثل “هيلو كيتي” بـ 89 مليار دولار، و”ويني بير” بـ 76 مليار دولار، و”ميكي وأصحابه” (74 مليار دولار) وصولا إلى الأنكليزي هاري بوتر الذي رغم حلوله في المرتبة 11 فإن هذه السلسلة السحرية كسبت ما لا يقل عن 32 مليارا من الدولارات

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

القيروان… شراكة بين مندوبية الأسرة وجمعية أولادنا

نشرت

في

متابعة: جورج ماهر

بمقتضى اتّفاقيّة الشّراكة المبرمة سنة 2023 بين المندوبيّة الجهويّة لشؤون الأسرة والمرأة بالقيروان والجمعيّة التّونسيّة أولادنا من أجل تسيير وحدة التّعهّد بالأطفال ذوي صعوبات التعّلم وأوليائهم لمدّة ثلاث سنوات، أشرفت مندوبية القيروان على مشروع إعداد موقع إلكتروني مجّاني “المشكلة موش فيك” من قبل جمعيّة أولادنا وطلبة الهندسة الاعلاميّة بكلّية “البوليتكنيك” بسوسة وبالشّراكة مع خبراء ومختصّين في مجال علم الّنفس.

ويهدف هذا الموقع إلى التقصّي المبكّر عن صعوبات التّعلم ويستهدف أساسا الأولياء والمربّين المهتمّين بالشأن التربوي والصحة النفسيّة للطّفل، ومن المنتظر أن يتمّ إطلاقه في غضون شهر. وتندرج المبادرة في إطار برنامج متكامل حاصل على منحة تمويل عمومي قدرها 100 ألف دينار سنويّا لمدّة 3 سنوات، ويهدف إلى تشخيص اضطرابات التّعلم لتلاميذ مدارس المرحلة الابتدائية والمرحلة ما قبل المدرسيّة وتطوير عملها الميدانى، علاوة على تنفيذ المحور الثّالث من الاستراتيجيّة الوطنيّة لتطوير قطاع الأسرة وأهداف التّنمية المستدامة.

تجدر الإشارة إلى أنّ وحدة التّعهد بالأطفال ذوي اضطرابات التّعلّم وأوليائهم بالقيروان، هي الأولى من نوعها في تونس وتعدّ من بين 5 وحدات موزّعة على عدد من ولايات الجمهوريّة، وتهدف إلى تكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين الأطفال والتّعهد بالأطفال من ذوي اضطرابات التّعلّم ودعم قدرات الأولياء للتّعهّد بأبنائهم الذين يعانون من اضطرابات التّعلّم ومساعدتهم على تجاوز تلك الصّعوبات من خلال تأهيلهم ومرافقتهم وإرشادهم وتوجيههم في كيفيّة التّعامل مع أطفالهم.

Aucune description disponible.

أكمل القراءة

ثقافيا

النساء الصحفيات…في اليوم العالمي للصحافة

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، نظمت منصة ميدفيمينيسويا بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس، صباح اليوم الجمعة 3 ماى 2024 بتونس العاصمة، فعاليات مائدة مستديرة حول موضوع: “النساء الصحفيات وسياقات القوى القمعية في تونس و البحر المتوسط”، تناولت عدة محاور منها على سبيل المثال “حرية الصحافة وحرية التعبير”. و”الصحافة و دور الصحفيات”، و”الصحافة ومراسلو الحرب”، و”كتّاب الأعمدة”، و”كاتبو الافتتاحيات”، وكذلك محور عن المصورين الصحفيين اللذين يشتركون بدورهم في إعادة الحقائق التى لها أهمية كبيرة، خاصة بالنسبة لـ Medfeminiswiya، وهي منصة تم إنشاؤها في عام 2021 من قبل مجموعة من الناشطات النسويات والصحفيات ومصوري الفيديو والمدونين والرسامين والمترجمين، الملتزمين بنقل قصص ونضالات النساء من ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

أكمل القراءة

صن نار

رغم مئات الاعتقالات… طلبة يرفعون علم فلسطين بواجهة جامعة جورج واشنطن

نشرت

في

واشنطن- معا

رفع الطلبة المعتصمون داخل جامعة جورج واشنطن في العاصمة الأمريكية واشنطن، علم فلسطين على سارية طويلة وسط الجامعة، تنديدا باستمرار العدوان على قطاع غزة، ومماطلة إدارة الجامعة في تلبية مطالبهم بوقف الاستثمارات في دولة الاحتلال وقطع العلاقات مع مؤسساتها التعليمية.

وتعالت الصيحات والهتافات المؤيدة للشعب الفلسطيني أثناء رفع العلم داخل الجامعة في تحد ومواجهة جديدة مع إدارة الجامعة التي تهدد بإخلاء الجامعة بالقوة وفض الاعتصام.

وتتصاعد المظاهرات الرافضة للحرب على غزة التي انطلقت في كبرى الجامعات الأمريكية منذ أكثر من أسبوعين، لتصل إلى أكثر من 120 جامعة ومعهد في أمريكا، وذلك رغم التحذيرات التي تطلقها إدارات هذه الجامعات بالتعاون مع الشرطة المحلية بتنفيذ عمليات اعتقال وتوجيه تهم للطلبة.

وتمتد هذه الاحتجاجات والاعتصامات في حرم الجامعات من كاليفورنيا غربا، إلى الولايات الشمالية الشرقية، مرورا بالولايات الوسطى والجنوبية، مثل: تكساس، وأريزونا، ضد الحرب على قطاع غزة، والمطالبة بقطع إداراتها روابطها بمانحين لإسرائيل، أو شركات على ارتباط بها.

ونقلا عن وسائل إعلام، ارتفع عدد المعتقلين خلال الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية إلى ما يزيد عن 2000 معتقل، حيث انتشرت الشرطة الأمريكية في عدد من الجامعات، ونفذّت عمليات إيقاف جديدة، بعد تدخلها في مؤسسات تعليمية في لوس أنجلوس، ونيويورك، في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة تعبئة مناهضة للحرب على غزة.

أكمل القراءة

صن نار