تابعنا على

اجتماعيا

حوار بين وزيرة الأسرة وأطفال الفيديو الصادم

نشرت

في

استقبلت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، آمال موسى، ظهر اليوم الاثنين 8 ماي 2023 بمقرّ الوزارة، الأطفال القصّر الذين جسّدوا مشاهد راقصة في مقطع فيديو أحدث جدلا إثر نشره الأسبوع المنقضي عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مرفوقين بأوليار أمورهم.

وتحاورت الوزيرة مع الأطفال متعرّفة على اهتماماتهم وميولاتهم وتطلّعاتهم، معلنة أنّها قرّرت تمتيعهم باشتراكات سنويّة مجانيّة في مختلف الدورات التكوينية التي ينظمها المركز الوطني للإعلاميّة الموجّهة للطفل.

وجاء في بلاغ إعلامي للوزارة أنّه بناء على التواصل مع وزارة الشؤون الثقافيّة والمعهد الوطني للموسيقى، تعهّدت آمال موسى بتمكين الراغبين من بينهم من التسجيل المجاني بالمعهد لمساعدتهم على صقل مواهبهم الفنيّة ومزيد تطويرها.

وأكدت الوزيرة أنّ الوزارة بصدد التنسيق مع وزارة التربية لاتّخاذ التدابير اللازمة لتأمين عودة الطفلة ذات 14 سنة إلى مقاعد الدراسة.

وقد أعرب الأولياء والأطفال عن الظروف والمعوقات التي تحول دون ممارسة أطفالهم لهواياتهم الرياضيّة والفنيّة بالشكل الذي يُريدنه.

وأكدت آمال موسى أنها أذنت بتنظيم حلقات حواريّة أسبوعيّة بداية من شهر جوان القادم مع الأطفال واليافعين تكون مفتوحة على اهتماماتهم وتنطلق من أولويّاتهم واختياراتهم ويتمّ عقدها بسائر مؤسسات الطفولة التي تضمّ 101 مركب طفولة و حوالي 300 نادي طفولة بمختلف ولايات الجمهوريّة.

كما أعربت الدكتورة آمال موسى عن رفض الوزارة لكافة أوجه تجريم الأطفال، داعية إلى تضافر جهود سائر الفاعلين لحماية الأطفال من التنمّر والتشهير وكافة أشكال التهديد والاستغلال والضغط عبر شبكات التواصل الاجتماعي، .

كما دعت الوزيرة بالمناسبة إلى مزيد التوعية بضرورة الامتناع عن نشر الفيديو المنجز من قبل هذه المجموعة من الأطفال والترويج له عبر الشبكات الرقمية باعتبار تعارض ذلك مع مصلحتهم.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

بطاحات جربة تعود إلى رحلاتها

نشرت

في

استأنفت حركة بطاحات جربة نشاطها صباح اليوم الأحد 14 أفريل 2024 بعد التحسن النسبي  للأحوال الجوية وهدوء الرياح  حسب ما أكده كاهية مدير الإدارة الفرعية لبطاحات جربة فرحات العريض لإذاعة موزاييك.

وتوقفت حركة نشاط بطاحات جربة أمس السبت على الساعة الثانية بعد الظهر نظرا إلى عودة التقلبات للجوية وهبوب رياح قوية، قبل استئنافها صباح اليوم.

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

اجتماعيا

وزيرة التربية تعيد صرف أجور المعلمين المحجوزة في 2023

نشرت

في

أعلنت الجامعة العامّة للتعليم الأساسي عن إمضاء وزيرة التربية الجديدة، سلوى العباسي، اليوم الاثنين، قرار صرف كلّ الرواتب المحجوزة لشهر جويلية 2023 .

وأشارت النقابة، في بلاغ نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع ‘فيسبوك’، إلى أنّ جلسة عمل ستنعقد بعد عطلة العيد مع وزارة التربية.

وكانت وزير التربية السابق قرّر عدم صرف رواتب العديد من المعلمين بعنوان شهر جويلية الماضي، وذلك على خلفية قرار حجب الأعداد.

أكمل القراءة

اجتماعيا

محتجّون يغلقون طريق سكّرة… والأمن يعيد فتحه

نشرت

في

عمدت مجموعة من المحتجين إلى إغلاق الطريق بضاحية سكّرة (ولاية أريانة) على خلفية مطالب إجتماعية قبل أن تتدخّل الوحدات الأمنية لفتح الطريق وعودة الحركة المرورية ، وفق ما أكّده المتحدث باسم المرصد الوطني للسلامة المرورية مراد الجويني في تصريح لإذاعة موزاييك..

أكمل القراءة

صن نار