تابعنا على

اجتماعيا

وكالة التبغ و الوقيد … احتجاج ورفض للمدير العام الجديد

نشرت

في

أكد كاتب عام النقابة الاساسية لاعوان واطارات الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد حسن طرهوني في تصريح لإذاعة موزاييك توقف العمل بالوكالة بسبب ما سماه تعرض الوكالة الى حملة ممنهجة من سلطة الاشراف التي لم تمكن الوكالة من مرابيحها ولم توفر لها قطع الغيار واموال خلاص المزودين واجور العمال.

وبين الطرهوني ان العمال يرفضون الاقالة المفاجئة للمدير العام السابق التي صدرت بالرائد الرسمي الاربعاء الماضي وجاءت على خلاف الصيغ القانونية المعمول بها، بما يؤكد استهداف الوكالة والعمل على افشالها ودفعها للخسارة في خطوة قد يكون هدفها السعي إلى احباط عمل رئيس الجمهورية وفق تقديره.

وقال الطرهوني ان المدير العام الجديد المعين على رأس الوكالة لا يتمتع بالكفاءة اللازمة لانجاح هذه المؤسسة التي حققت 83% من عقد الاهداف الممضى على مستوى الانتاج السنوي، مشيرا الى ان المدير العام الجديد ينصب على رأس الوكالة بعد عمليات طرد تعرض لها في عدد من المؤسسات و منها ادارة مصنع التبغ بالقيروان، على حد قوله.

وشدد كاتب عام نقابة وكالة التبغ والوقيد على ان هذه المؤسسة حققت وتحقق بشكل مطرد ارباحا منذ سنة 2019 الى الان مكنتها من ضخ اموال هامة سنويا لميزانية الدولة، نافيا ان تكون المؤسسة بصدد تسجيل خسائر في الوقت الراهن.

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

ندوة مشروع “من حقي نشارك”

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

اتطلقت صباح اليوم الثلاثاء 30 افريل 2024 بتونس العاصمة فعاليات الندوة الوطنية الختامية لمشروع (من حقي نشارك) وذلك في إطار تعزيز و مناصرة حق المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الاعاقة، وبالنظر الى الأهمية المؤكدة لهذا الحق،

وتحت شعار ” الانتخابات المحلية بأعين الاشخاص ذوي الاعاقة ” تم خلال أشغال هذه الندوة تقديم التقرير النهائي لملاحظة مدى مشاركة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في الانتخابات المحلية بالإضافة إلى تقديم التوصيات الخاصة بتعزيز و مناصرة حقهم في المشاركة الفعلية و في الحياة السياسية عامة وخاصة منها المحطات الانتخابية الرئاسية القادمة

أكمل القراءة

اجتماعيا

عميد المحامين السابق يدخل في اعتصام مفتوح

نشرت

في

أعلن العميد السابق للمحامين التونسيين شوقي الطبيب اليوم الثلاثاء 30 أفريل 2024 الدخول  في اعتصام مفتوح بدار المحامي بتونس والاضراب عن الطعام.

وأوضح الطبيب أنّ قراره الدخول في اعتصام مفتوح يأتي “أمام رفض السلطات مناشدات الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب والفريق الدولي للمحامين المناب عن الشعب الفلسطيني بموجب تفويض نقابة المحامين الفلسطينية، رفع القيود على سفره لمواصلة قيامه بمهامه أمام محكمة الجنايات الدولية”، وفق ما جاء في بلاغ نشره على حسابه بفيسبوك.

وأوضح الطبيب أنّ هذا القرار يأتي على خلفية ما يعتبره محاولات لضربه معنويا بدءا بوضعه قيد الإقامة الجبرية وتحجير السفر عنه بقرارات إدارية وقضائية وصفها بالظالمة والمعيبة، وفق نصّ البلاغ.

أكمل القراءة

اجتماعيا

خط حافلات جديد بين مطار تونس قرطاج وتونس البحرية

نشرت

في

انطلقت شركة النقل بتونس بداية من اليوم الاثنين 29 أفريل 2024 في تأمين النقل بين محطة تونس البحرية ومطار تونس قرطاج مرورا بدرّة البحيرة وشارع ياسر عرفات فمحطة البضائع ومحطة الحجيج .

وتتمثل البرمجة التجريبية لهذا الخط في تأمين سفرة كل 60 دقيقة انطلاقا من بداية الخط أو من نهايته، لتكون أولى السفرات من محطة تونس البحرية على الساعة الخامسة والنصف صباحا وآخرها على الساعة الثامنة والنصف مساء في حين تكون أولى السفرات من مطار تونس قرطاج على الساعة السادسة صباحا وآخرها على الساعة التاسعة ليلا. 

هذا وسيتم خلال الفترة التجريبية تعديل العرض وفقا لطلبات التنقل حسب المراقبة الميدانية بهدف ضبط البرمجة النهائية لهذا الخط، وفق ما جاء في بلاغ لشركة النقل بتونس.

أكمل القراءة

صن نار