تابعنا على

من يوميات دوجة و مجيدة

دوجة ومجيدة عند حبيبة

نشرت

في

Enfant Rendant Visite à Son Grand-père à L'hôpital. Petit Enfant Apportant  De La Nourriture à Son Vecteur De Grand Père Malade | Vecteur Premium

اع عليك يا مجيدة , انا عاززبيا منك راهو , متفاهمين نمشيوا مع بعيفاتنا لحبيبة عشة نطيروا عليها السوّ في رويجلها مريف , نسمع بيك مشيت وخليتني بقة في حيط وما عدتليش

ياسين الرباعي
ياسين الرباعي

– بالله استك عليا يا دوجة وافهم الحديف قبل , ماهو قتلك نمشيوا ياخي جات هاكي المشوية جلبانة ام كمونة وحكينا قدامها على راجل عشة سيدك خليفة وكيفاش طاح على عشو وجاء على غفيمة بوزارع وشخشخها مسيكن , تشاوات على سيدك خليفة بعد الي طلعت تعرفهم من قبل وكانوا يجيوا لجنان خلتهم بحفاهم , محسوب ترباوا مع بعفهم , على كلامها لين كبروا وهوما متعاشرين ومافا لعبوا جميع على السطحة وكلاوا الڨرفالة وراء الحوش وكانت تنحي الزلوز وتكسرلو وتعطيه وهو يحطها على عود البسكلة ويدور بها في الزنقة … من حينك عاد قالت نمشي نطير عليه السو وليت وحشمت نقلهاشي ما نمشيش حال نسلم من هاكي الحريقة بنتها تقلي تحقر امي وما عندكمش قدر, يراها في الغرر , اما قلت نعود نمشي اعماك مالا مادام تفاهمنا من الخطرة الفايتة

– وهي كيف سبتها جلبانة جايتك ياخي هاكة الحنظلة راجلها خلاها تجي موش حلف على داركم؟ من نهار خليتو ولد كمونة في القعادة وسيدك قادر نسى ما خفاش الفاكية والحلوى وقلكم مالا قدر ومالا وهرة حاطين ولد بنتي كيف اليتيم وهز عزوزتو ومشى

– هاكة ماهو عندو الطلعة وبرة وشعيرة تحرقلو طاجنو اما يمشي للدار تهفتو جلبانة وينسى وما صار شي , وزيد جات لرتيبة بنتها تهزها للخياطة بعدلي عقلها خف المرا وتحب تخيط فوطة وبلوزة لعرس ابنها وهاكي الكرش تحفر بها عريانة وهي مكمشة مرمشة حتى قلتلها يا جلبانة ماهو تحتها مريول فضيلة الفوطة، قاتلي يا حسرة ما عادش يلبسوه ولات بلاش الفوطة , سكرت افيمي وسكت يتخفوا الي يعمل قربة تجي على فهرو وتقطر

– بعدلي شق روبة بنتها حتى لاوراكها الشي في عرقهم فهر يا مجيدة يعطيهم تمسيدة الافنين , ايه وهاكة الراجل شحالو سيدك خليفة؟ عزيز وغالي هاكة تشويت عليه انا

– والله في غبينة يحرك العزا , الطيحة عفيمة جاتو وعشو تفرك مسيكن يعيط عيطة في اللوطا وعيطة في السماء غير يتحرك والا يجبد المخدة من تحتو , وهاكي عشة تقالع فيه , مدلي وحطلي وهزني وقعدني … الحق فرح بنا وكبش في رقبة جلبانة بالبوس بعدلي سنين ما راوش بعفهم قلك وحكاوا اياماتهم وصغرهم وقداش درجح بها وقداش نحاوا التوت هو الفوق وهي اللوطة ينحي ويعطيها وقلك عامل حبل يدلدلهولها مع الشجرة باش تشدو مع العرف وتطلع اعماه وعياوا وهوما يحكيوا

– لا يشره هو يا مجيدة طبيعتو باهية وعندو القدر ومحاشمي الحق , انا قداش من خطرة يجي لطابيتنا ينحي الهندي والله يسيب الجماعة والكرتل ويكدس بحفايا على السطحة نشبعوا بالحديف حتى منهم خطرة شوكة يشويها يا لندارا كيفاش جات في زندي قتلوا نجيب ملقاط قلي ايجا نحيهالك قلو ملقاط وبسنانو ولسانو تبعها لين قاها ونحاها والله وسع بالو مشوار وهو يفركس فيها بلسانو , كانك من سيدك النوري اوكة مشالو هو جماعة المركز متع الديمينو , وانا اهو كنت نستنى فيك حتى مهيرية قالت نمشي ما فيها باس هي وقلالة , وهاكة الحرايق متاعك ماشينشي ؟

– وخيتي ينعم الله عليهم هاكم ماهم كل ساعة وعلمها , عتورة بين دارهم وهوني وتخليلي هاكة البنات , ماهم عاد يكسروا في الزلوز للعرس , من العشية للعشية تجيب صريرة معاها بالزلوز مالا تمدلي حتى كعيبة؟ ابدا , تعطي لمصطفى راجلها لا بعد قاتلي عندو الجاير ديما والزلوز ينحي الجاير , بالله منين جاه ابني الجاير كان موش منها ومن عمايلها , خليني ساتكة خير , بعدلي طول النهار هات وهي تشري للعرس وولدي منين عندو مسيكن اوكة يقشر في خليقتو وبرة ويبيع في البلاء يصدقة يعطيها شنقة , ورتيبة كمونة ما حبتش تمشي مع امها واعمايا قالت ماشي تقرف الفرش متاع ابنها وقالت يا من عاش توة نمشي خطرة اخرى وفعلا عزاها وخلاها انا ما ندخلش سلايكها , رقعة وقبيحة وما تسكتش بكلمتها يتشتش لحيمتها

– ايه وشكون لقيتو غادي وقت مشيتو مالا؟

– يا للا الدار تملى وتفرغ عليهم ما كدس عليهم حد , احنا لحقنا على نفيسة زِكْرية وهي وبنتها واحنا خارجين دخلوا مزغنية وكناينها الافنين يغرقهم للبين تلافاوني لا بعد علاش وقت مرفت امنا ما تجيش ولهوني تجي واحنا عازز بنا منك يا امي مجيدة , توة ما يعرفوش الي الركايب وفاوا والڨرمش تهرى متاعي وزيد دارهم بعيدة وخيتي علاش نمشيلهم , حتى وقت مشاوا كمونة وعتورة مع عمك سعيد عدى عليهم هزهم قتلوا هزني قلي راهم البوليسية ولاوا يشدوا ما يحبوش شكون التالي في الكميونة هزهم الافنين ووصلهم وجابهم وتعداوا بعد خفالهم الجيلاط ووصل عتورة لدارهم دخلت مشوار وحتى كمونة قعدت اعماه في الكميونة ما دخلتش باش ما يبطاوش عليه , الحق يفكوا من شبايك البلاء ولا يقطعو هاكة الراجل مع المغرب رجعهم اما خير والا يخسروا حق تاكسي؟

– وزكرية كيف سبّتها عندنا عليها دهر ماهي ملي ولات تحرك النعمة وتحل الحلو وهي تلهات وما تفهرش ولات؟

– كهو عاد جيران الطابية الي يقلك فضات روحها وجات , اما الحديف بيناتنا يا دوجة انا الزلوز الصم ما ناكلوش من يديها , السفساري بزقة بلعقة بالسحاق ودارها من قبل نعرفوها كيف راس المجنون , شمن حلو وشمن نعمة يراها تعمى؟ كول الكفتة من يدين الزفتة , والله بلاش لا نحطو في حلقي يخلف على سيدك قادر يعمل ويعاون وكل شي بالوهرة

– ربي يشدنا بالصحة ونعملوا بمكاسرنا وخيتي يامة عليه الي يجيب النساء تعملو , وزيد رجالنا ما يحلالهم كان متاعنا والله كان شتجيبلو سيدك النوري يقلي انت ومجيدة ناكل وعينيا مغمفين الزوز تشرهوا ,

– ايا شعندنا فيهم يصفاوا لا نجبدوا الخلق ولا نحكيوا بيهم ولا نركبوا فنوب ماك تعرفني كل شي الا اني نحكي بحد والا نجبد حد كل واحد يجعلو يقد همو , ايا زوز ادخل نكملوا بالوهرة واحنا بالواقفة هب هب

– لا لا خلي نمشي وغدوة العشية نجيك ناقفوا على الراجل , هاكة سيدك النوري شاهي تشيش بالكركوش نمشي نقلي ونوقفهولو على دهانو يحبوا كان هكك مدهن ومحرحر هاكة , ايا سعيدة خير ما يعمل فيا ويقلي شبيك بطيت وتوة نحكيوا بالوهرة هافا حديف هب هب ما نحبوش انا.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من يوميات دوجة و مجيدة

دوجة ومجيدة يطيروا في السو

نشرت

في

Chèvre Stock Illustrations, Vecteurs, & Clipart – (68,609 Stock  Illustrations)

ياسين الرباعي:

– يا مجيدة تو ما تقليش وقتاش نمشيوا لنفيسة نطلوا عليها , قلك لا يوريك سو سكها البرشني وقت دخلت تعلف الشويهات وساقها يابسة كيف اللوحة وفخفها ازرق طيحان ومسيكنة في غبينة تحرك , وعمك الصادق الحجام داخل خارج يمسدلها في سويقتها وهي في غلبة كراية

– بالله شدخلها للكوري هي وشمازال فيها ما تعلف الشياه , مالا هاكة البنات فاش يعملوا والا ما عطاهم على الحومة من زنقة لزنقة ومن فلة لفلة يعطيهم شلة في هاكة السويقات , وزيد بالله شقربها للبرشني حتى يسكها

– هي ماهي النفير جمالي وفيبالها تحلب المعزة عاد غلطت ومشات للبرشني تحلب فيه وعوينتك ما تارا سو قلك طيحها مسيكنة ورفسها بسقيه ,

ياسين الرباعي
ياسين الرباعي

– انا ما فبيا ما نمشيلهاش هي ما تواصلش انا وقت دخلي حنش وتفجعت وجارا فيا تحرم تجي تقلي ما عندك سو يا مجيدة , لا حد خير من حد وخيتي وزيد كنتها ملي تعاركت مع كمونة في عرس الباشا ابنك على كميونة سعيد وانا نفرتها الحق , ياخي هي خير من رتيبة تكدس القدام وتشنعهم وبعد يمشيوا مرصوصين وهي في حجر الراجل ؟ اع عليها من مرا , كمونة ماهي مشومة اما يهودي واعطيه حقو هي عربنت على سعيد الاولة , اما كانك تحب ناقفوا عليها ناقفوا مشوار والله كان على خاطر عمك الطيب راجلها فهب معير هاكة الراجل بالقدر والحشمة وين يراني يا مجيدة يا مجيدة ويهزني من القاعة منهم خطرة في الزنقة انا داخلة ولعبت عليا الدوخة في غير جاهك كنت في الكاس ومشيت صايمة وجبدولي الدم وصلت للزنقة في حالة الدرك من الله , عاد شافني وهزني وانا سفساريا طايح وحطلي راسي على كتفو وتحملني ديڨة ديڨة لين دخلني للبرج وما خرج الا ما طمان عليا في فريشي , ليدك في العاهد الله لا حسيت بالزنقة نهارتها ما اقصرها ولات زنقتنا وفيسع وصلنا وهو متحملني , برة يباركلو , كان تحب العشية ناقفوا عليها نفقدوا عين ابليس مشيتشي مشيت

– خلي غدوة يا مجيدة العشية ماشي نكمل هاكة الشعير نغربلو اوكة من الصباح مكنت فيه قلالة ومهيرية يقليوا فيه وخلاوه هكك ودخلوا غسلوا راسهم وسيدك النوري قلي توة نجي نلمدهولك ونظفهولك وانت غربلو ونهزو للرحى , عاد قلت نخليهولو مغربل باش الصباح يخرجوا معاه , وقلت فرد مرة نخرج عماه للمستوصف ناخف دوايا ويعود يعدي عليا الطبيب عوينتي في حالة كيف الصمصمية قلي فيها الماء الخطرة الاخرى انا توة شهر ما غسلتش وجهي وما قربتلهمش الماء وحتى نارا شيعود يقلي

– هاكة بالعصب راهو يا دوجة , ياخي الي صارلك في عرس الباشا شوية والي عملتو فيك قلالة وامها وخلتها يخلي جلولتهم , انا عرفتك ماشي تاكلها وترقد اوكي جاتك في عونتك يفقد عينها امها , المرا تتشرط وتتفوحش عليك وما عاجبها حال

– هو ماهو يتلمد الشي عد يا مجيدة , فتيتة من سيالية يعطيها تنحية تجيها في العشية , وفتيتة الطبيب قلي ما تغسلش راسك وترقد وانا وخيتك ما نجمش نرقد هكك والله نمشي نجري للمطهرة قبل سيدك النوري وترجع وتاخفني عيني اوكة طلع يعقب الشي , قلي من قبل راهو الحدبف هافا موش من توة

– امشي مالا ما تسكتش على عوينتك وبعد نمشيوا لزوشة , اوكة سلامي كلا يا لندارا شكون جايني , حتى في الفطور انا نحرك فيه وانا عطست قامت عتورة قاتلي لازم شكون ماشي ياكل عمانا زيد باي والا افنين , وهي المغبونة طلعت مبرمجة مع دمقة خلتها باش تجيها تعمللها حواجبها سمعتها تكلم فيها في التلفون خفات المفتاح من عند كمونة وحلت وكلمتها , راهم هاكة الافنين يعملوا الف فاقرة مع بعفهم وانا نصل وبرة ديما يدقهم ربي ونفيق بيهم , ماني ولية وعلى نيتي تعرفني لا نفر لا نافي وفيمي ساكت ديما نفيق بيهم اما لين البلادة , حتى نجي ندعي عليهم نقول لوح عليا براهم كدس في الفنية الافنين – مادام سلامك كلا راهي جايتك دمقة اما كان كلاك شاربك راهو راجل جاي ,

– وهو عمرو كلاني شاربي يشويه , ماهو يجينا كان الي تعيط ايامو ناقصتني كان دمقة انا وعياه الدمامقة , غيرشي سيدك قادر يرصني ديما ويقلي خليها موش كادسة طول النهار تجينا , اوكة هو يتلهى بها يخل ويخرج في التاي ويبصر عماها وفحكهم يجيبك منين

– لا في العياه ما خلات لحد دمقة , في صبة الحبيب ابنها باعفتلي بلاطة بالكسكسي فيه شحمة وعفمة , بالكشي مخصوصة لكسكسيها انا , اع عليها , حتى مديتو لسيدك النوري قتلة فوق متاع دمقة قلي هافا مشحم وقوي ما نجموش ليدك في العاهد الله لا تبسم فيه حد , ومنهم خطرة تلاقينا في الحمام انا قلت لين نخسر في حق حارزة اهي دمقة يباركلها تحكلي فهري وبرة , انا قلتلها وهي دكتها تحت منها وسكتت , حال شجارالو كان حكتلي , رصاتلي وخيتك خرجت هكك فهري موش محكوك لين عودت غسلت راسي في الدار وحكهولي سيدك النوري يفكو من شبايك البلاء والله تفرك وولى يلهف مسيكن ما عادش ينجم

– الجهد تلقاه كان مع عتورة وبناتها طول النهار وهي بحفاهم اما خلاف هكك الريق ما تبلوش يبس رويقها من مرا شكلات على قلبي وشربت , انا نفكر في غسيل صوف كمونة في البحر جابتها عتورة يا للا وعملت الدنيا الكل من التنشيف للتخبيط بالكرنافة ومن زغاريدها يجيبك منين ووقت قلنالها برة اعمانا في صوف فهيمة بنت كراية سلفتي وهي جابت المرف الكل يعطيها مرف متاع ليه ليه على ما خلاتني في الحشمة

– هو الحديف بيناتنا , بالعاني عملتها هي حكاتلي في الحمام , قاتلي كراية ما ندخلش سلايكها مرا زڨلامة وشنفورها على قلبها وزيد وقت جاتهم في تحفير الدبش تحرم تقلها اكدس افطر بحفانا وهي فطورها موش طايب , لا هافي ناقصة من كراية يا مجيدة عاد لين

– هاكة باش تعرف خويا محسن العزيز مسيكن قداش يعدي برة يعطيهالها بركة سيدي المسدي , حتى اعمانا احنا يا مرا , مالا تقول نهار ايجاوا كولوا والا عشيوا والا شقوا الريق ؟ ابدا , عوينتك ما تارا سو , مالا قد ما ورفت على بوها را حاجة سيدي محسن ؟ فلوسها في البوسطة وكيف تبدى حتى محرمة خشم تقلو هات حقها , اوكة طالع فيها تقول تاكل في الملح عرقين يتحركو لا فخيذ لا زنيد لا صدير كيف النساء بالوهرة , ليدك فيالعاهد الله تمشي عمايا خطرات لعرس يقشرولي وجهي الناس شبيها مرت خوك هكة , نكلمها تقلي عودك عودك انا عودي هكك شنعملو , شتعملو ؟ اطلق خليقتك وصلح طبيعتك توة يجري الدم في وجهك نقلها يعطي ما يهزها

– ايا هافا الحديف ما يوفاش راهو , نمشي لهاكة الشعير نغربلو خلي يحكهولي سيدك النوري وغدة كملي بالوهرة ما اخيبوا الحديف هكة هب هب

Motif deux poules

أكمل القراءة

من يوميات دوجة و مجيدة

دوجة ومجيدة يعملوا في الهريسة

نشرت

في

هريسة عربي تونسية - هريسة عربي تونسية / هريسة عربى تونسية بالفلفل الشايح -  YouTube

ياسين الرباعي:

_ ايا انا جبت مقافلي وكساكسي وجيت يا دوجة ، ابعف واحد من الغشاشر يلمدنا كعيبات دربالة وحطيبات خلي نشعل الوجق وانت اغسل هاكة الفلفل النهار راح باش على الاقل تستقطر هاكي الهريسة

_ اما فلفل الي نغسلو راني ما قطمرتو الا جرا فيا انا دهنت يويداتي بالزبدة والسكر لهماجة فيهم يا مجيدة وراد ربي دخلت للميحاف ودخلة الشوم راني نشعل من فوق ومن اللوطة وليت ، هافا شماتة موش فلفل الي خفاه سيدك النوري وقتلو انا ما تاخفوش حر قهرني ها الراجل ما يعرفش يقفي قلوا الخفار راهو حلو جابهولي وجاء يجيبو لاجي

ياسين الرباعي
ياسين الرباعي

_ اوه عليا اوه عفم الشقا ما ترتاح وها الحوسة الي حليناها دبر راسك نلوحوهشي توة حط شكارة شمع في يديك وقوم وانت مشلقحة كيف مطهر العرب قلو لهمطها الفلفل لا بعد ، نهار ويتعدى وعي يالا

_ ليدك في العاهد الله ورحمة بويا عبد الله كيف تقلي بوك قايم من القبر توة لا شديتو ها الفلفل يصفى. اعمل انت شتعمل وخيتي وانا توة نحشيه في راس مهيرية كنتي تعملوا هي. يزي كل عام تجي كيف الغازب الزلال تاخف مزانة بنفص صع وتخسر عليا كان ان شاء الله حجة يا امي دوجة ، لا حجيت ولا كان منو عليا طلب روح انا ياخي

_ انا العام فناش ما نترباش منك تبلعني في الحاجة وتهز يديك اع عليك والله كان موش مكابرة في سيدي النوري لا عملتها اليوم الهريسة اما يحرزلك هات نغسلو كيف راد عليا ربي ،

_ بالله اكدس قلو تغسلو توة يجي محسن ومرتو ويعملوه. الصعيب صار وقطمرتو وانا نعالج بويداتي يشويه ما احرو حتى دخلت يدي لصدري مديت السطوش للمشوي ولد بنتي باش يجيب التاي والسكر تلهمطت والله لكلي نوزوز يا مجيدة من كل شيرة وشيرتها

_ تعرفشي انا توة نخليه يفور والرحيان كيف ما قلت انت اوكي مهيرية ومحسن خلي ترحي هي عمايل تعفم كنتك وتربي في الني خلي تفوب شوية لين هاكة الكل اللطف علينا هي اللحمة باهية وخيتي اما هكك القسم على الله حتى على الموبيلات ريتها مرة ورا محسن البردعة ما تفهرش

_ انا ماني لحمتي حلوة نتكلم نولي مشومة حتى بشريان الدبش طاب وليدي حاجة عمناول ما تدخلش فيها السنة ، يا بنيتي احفز راهو موش باهيلك تقلي احنا في سبرنا هكك لحيمتنا جراية نولي نسكر افيمي ويصفاوا اوكة عاجبتو وهو هكة هكة بها

_ كهو وخيتي هو حابب. الي تلقاه راكب على فركة قلو مبروك الحصان ، قلي ياخي زينب اختك عقلها خف والا شاخفتها قايمة كاتبة البرج لبنتها وجابتها بحفاها ونسيبها جاب امو معاهم للبرج واختو صبية ، هافي عملة تعملها؟

_ انا قلبي دم عليها زينب وقلنالها لوح عليك حتى سيدي الطاهر خويا قلها وكبرت راسها الي يقلك ونييبها دور بيها بول الفيب وعملت الي في راسها ، اوكي توة تاكل في خراها باللقمة وتدعي على روحها دعوتين دعوتين خرجوها من بيتها وحطوها في مقصورة السقيفة وولات غرببة في كوجينتها بعد وهرتها يا مجيدة ماك تعرفها عاد وتعرف توسويسها وحركتها توة وفات عليها ،

_ يا غبينتها زينب هاكة حال عديم الراي والي ما يسمعش الكلام ، لا بعد سمعنا قالوا عمايل دمقة جارتها هي دبرت عليها وقالتلها جيب بنتك بحفاك

_ يراها في الغرقة هاكي دمقة لا مرة دبرت دبارة تقول عليها وش ، هو ولدها بيعتوا في موبيلاتو يبيعها في عقلها قاتلو صب بحقها كرارط حجر باش تبني رصاتلو المغبون لا بناء ويتشحطف من بوسطة لبوسطة في الكيران بعد الي خدام حزام العزا منين عندو

_ لا دمقة ما تنطاقش شخلى شبشوبة كنتها هجت من البرج وكرات كانت عاملة فيها مسيكنة تقيمها على الصباح برة هز صبة الدجاج، برة حمر تحت الليمة، برة سرح الفوارة، حتى في الصغار تدخل حكمت عليها ما عادش تحبل توة كلام هافا اع عليها؟

_ لا عقارها كبير دمقة يعطيها شنقة ، انا ملي دارت بزينب اختي بنيت عليها طابية يراها في خابية

_ بالله فك علينا منها فاش قام نجبدوا في الخلق بينها وبين مولاها شعندنا فيهم

_ يا ناري على يويداتي يا مجيدة راهم تلهمطوا نحب نحك عيني وما نجمتش

_ توة ازيتشي من عياهك يا دوجة وانت تدور دورة وترجع ليدك الي تلهمطت ماهو اصبر مشوار وتوة تفهن ياخي جاك جديد الشي ماشي تعملي كيما كسكاسة ديكالاتو شماجا تولي تتوجع طول النهار وهي مقرطة بفولارة اه راسي اه ساقي اه زمارتي عملت العار ونقبت الطار ، انا ما عادش ناقف عليها لين وخيتي ناقصة كردان انا وهي ملي ندخللها وهي تكرد

_ هاكي ماهي طايحة عليهم في غير جاهك غير ما حبوش يقولوا ، الحديف بيناتنا متمكن بها شكون راهو مهياش سايبة المرا انت ما ريتش غزرتها وعينيها موش راكحين انا ندخللها نسمي بسم الله غيرشي باش نحي اللوم والا شهزني ، قلك ما خلاوا وين هزوها والنافع ربي ، فبحولها برشني اكحل ، قراوا عليها ، العزاية ما خلات باش بخرت حتى ببعر الشياه ، اوكي قالوا ابرك والشي بالشوية كادس يخرج ويفرج الله عليها ، مسيكن مولى بيتها في غير جاهك عام والا اكفر يبات وحدو بعد الي حاكم عليها هاكة الشي الي ماكنها ما ترقدش مع راجلها وفي غبينة تحرك كسكاسة يامة عليها

_ يعطيه بعزا الباهي شيتسلط عليه الشي مولى بيتها عزيز وغالي انا وين ما يراني يهزني من الوطا الحق وعندو القدر ومفخم والزين عليه اوكة المكتوب خفاها هي على ما قالو اكبر منو نيعم الله عليهم ورصاتلو يقاسي فيها والله يدزها في شكلة هو ، كان يمشي ياخف مرا اخرى خيرلو انا فكرتلو في بنت فكرية مدللة ماهي ما خفاتش وهي والله حليلتها غيرشي يدرشل عينيهم الرجال مكتوب وبرة

_ حتى تارا عاد هو يحبشي انا الماخفة ما نستوسطش فيها الحق الداخل بين الراجل والمرا خرا بن خرا وبعد نولي انا مشومة لا يا وخيتي يصفاوا اوكة البنات قدامو ما كفر ربي كان هوما قريب يتباعوا بالربطة كيف السلق والمعدنوس وزيد شكون قلك هو يحب يعرس ربي يفرج على مريتو ان شاء الله

_ احنا نحكيوا وبرة ياخي لقيتني سفساريا على راسي وانا نخطبلو كان صحلو اوكي اميمتو ووخيتو ياخفولو ، ايا انا غسلتهم ها القرنين فلفل بالحديف والله ما فقت بيهم خلي يستقطروا حتى تجي كنتك ورويجلها وانا نمشي نحفرلهم فم كيف راد عليا ربي بعد الي رتيبة تعدي النهار بحفا امها وتجي المغرب لا تحفر عشا ولا تندب على قدها ووخيتك كل شي في راسي عاملة الدار سيروستون والا نستسرون والا شسمو هاكة الي ياكلو فيه

_ الله منك وخيتي اوكة منا تحرق ومنا تكوي من شيرة والله اريحلك تعدي النهار بحفا امها وتهز هاكة اعراف الوقيد الحرايق صغارها وتبرد انت خليقتك ومن شيرة اوكة كل شي في راسك

_ هات تستك عليا برك انا وما تقلبش عليا خليقتها وين ما نكلمها وراتنا وجه السوق على الاول كمونة وبعد قاتلك ايجاوا لهون وهات راسك نفليهولك غير نتكلموا كلمة اللطف لا بعد قاتلك انا خفيت الراجل موش امو وبوه يحكموا فيا واحنا ماك تعرفنا انا وسيدك قادر بينا وبينها حمالات العرش لو غيرناها بكلمة وفيبالنا بنتنا ، ما فهرلهاش وما حبتش تصفى هي وراجلها ويشبع القرد من القردة ويخرجوا للشمس يتفالاوا

_ يا مجيدة بالله كان عندك مزيود بوماضة ينحي ها التلهميطة ابعفهولي ماهو نعرف سيدي قادر يعالج بالتهرية ديما ويبلحط بهاكة المزود

_ باهي يا دوجة فاهرلي مازال فيه لحيسة المزود توة نبعفهولك هو يشره الحق فربة فربة

_ لا يقطعك ويباركلك ، اول ما يرحيوا الهريسة نعيطلك ايجا فوحها انت كل عام هريستك تشره حتى سيدك النوري شرط عليا قلي الهريسة تفوحها كان مجيدة طريقية وعبي مزيزناتك بيدك اوكم كيف ما خليتهم انت مازالوا يتشمسوا

_ يا حسرة على سيدي النوري هاكة الي بيه والله نفوحالو ونوقفهالو على زيتها عزيز وغالي راهو

_ يحييك ما تبطاش عليا بالمزود وبرة راني في حالة حتى الكلام بالسيف نتكلم هاك ريتني كيفاش …

Motif deux poules

أكمل القراءة

من يوميات دوجة و مجيدة

حميدة في ساتت كرش

نشرت

في

التوضيح امرأة حامل التوضيح الحرف شخصية حساسة عناصر مرسومة باليد, ناحية,  شخصية, التوضيح امرأة حامل PNG وملف PSD للتحميل مجانا

– يا دوجة ياخي سيدك النوري خرج , بشية ما لحقتش عليه توة سمعت طرطارتو في الفلة

– شبيك تجري يا مجيدة توة خرج قال ماشي للمركز يحجم راسو والله شعرو خرج من تحت الكبوس وهو كل نهار يقول ربي يطيب علينا خلي نمشي نحجم ماهو كان برد يلسع حاشاك وخاف لا يتسوقط

ياسين الرباعي
ياسين الرباعي

– انا قلت نخلطشي عليه يخرجني معاه الزنقة ماشية لمحطة الكار قلت نروح نلقاشي دماق وفولارة وقليسطات بشكير ناخفهم من توة , هاكي حميدة مرت ولد سلفي شهرها دخل والمشية لازمة وخيتي خير ملي تولد ونمشي بدماقي القديم كلاتو اللبزة يحشم ولى

– موش عمناول نافسة حميدة؟ يشويها كل عام تولد ياخي والله كان مشات عملت هاكة التنفيم العايلي والا شسمو خيرلها شعلى قلبها شرذمة صغار

– راجلها لا بعد يحب الصغار وزيد ماهو ما جاهش وليد توة الساتت كرش بنات وربي ينوب عليه بالوليد خلي ترتاح المرا

– اما اولاد يعطيه كراد يكدس في الصغار يراه في النار ومنين عندو هو خدام حزام ,كان جاء عندي الا ما نتوبوا عليهم , ايه وبيناتكمشي هنوات هافا كل عام تبيف المرا خلا ديار يولي قداش ماشي تهني

– منين الهنوات؟ وقت عرست هي انا عرست للمنجي ابني لا مازلت نحبل ولا نولد حتى ربي عرف , اما اوكي هي الحق في عرس عبيشة رشقت في الوصف ووين ما تجيني تجيب في يدها حويجة هافي دبيبسة شروبو هافم حويرات عفم وقت مرف سيدك قادر , عاد قلت انا نعطيها فلافة لاف نحطهم في حجر الفانا وهنيتشي هنيت

– على الاقل هز معاك كناينك والا بنيتك وقت تمشي علاش تمشي وحدك كيف غريبة القوم

– بالله استك عليا يا دوجة راني مقهورة منهورة كانك من الكناين تقول باصقين في افام بعيفاتهم قالولك لا بعد هي ما تواصلش , كمونة وقت رمات الفانا الاول ما جاتهاش وكانك من عتورة هاكي من الاول خليقتها مشومة وما تحبش ناس وماشي وجاي وكمل وقت المنجي ابني تلاوات ساقو وعمل جبيرة ما واصلتهاش قالت ما نمشيش , ما تفاهموا كان في هافي الزوز كناين الباقي الكل نحي يدك من شوشتي ويغيروا من بعفهم وانا في وسطهم كيف الكورة انا وهاكة الاولاد يعطيهم غداد وسلسلة من عند حداد ,

– ايه وعبيشة بنتك ماهي تمشي حال معاك

– هاكي غنتها شي اخر لا يوريك سو , سيدي راجلها حاكم عليها البر هاكة ما تعفصوش شقلي وشقتلك الفتحي راجل حميدة حب عليها قبل وحانا وطنا باش ياخفها وصل يستناها كل عشية وقت تخرج تنحي كعيبات هندي من الطابية وهي رامتلو الحق غيرشي مرة سيدك قادر راه تحت الطابية واقف مع الطفلة دخل على غربتها بعرجون وطردو وحلف عليها قلها كان نعرف تقعدلي بايرة هوني ولا تاخفو يا بنت الكلب , اهو راجلها اولاد الحلال حكاولو الحكاية حلف عليها بر دار عمها وما تابعهم ما تعفصوش , اوكي المغبونة يولد من يولد ويطهر من يطهر وهي شادة دويرتها

– ربي معاك وخيتي انا نسخايب كان انا نعاني اهو فهر الهم في كل دوار , حتى انا قتلو سيدك النوري خرجني معاك الزنقة ما بين حجمت انت ناقف على محسونة ماهو ملي هزوا الحيط وهي بعدت كنا نستقربوا من كعباشة الطابية , قلي الموبيلات ما تهزش زوز وانت سمنت وتوة تنقبلي العجلة انا كدست وبرة

– بالله شحالها محسونة كان مشينالها احنا والا عوينتك ما تارا سو, اع عليها حتى هي

– هاكة علاش حبيت ناقف عليها انا ماهي قالو دخلت تغسل في راسها هي كدست على كرسي المطهرة وهو تفرك بها جات على مخروقتها وتزلعت وداختلهم غادي وجرا فيها لا بعد حاشاك مسمار من الكرسي نبتلها في المخروقة وجابولها ولد امك قمرة الفرملي نحاهولها واوكة ماشي جاي عليها يبدللها الفاصمة

– شلعزة انا وين ما نسال على محسونة اهي طاحت اهي ساقها تلاوات اهي تحرقت قعدت كيف بهيم الزغولة من طبة لطبة

– بالله شتعمل العزاية الشي يتسلط عليها وزيد هي ماهي عندها التفرفيش وموش مرتوبة لا في حركتها ولا في لبستها تلبس كان هاكة المشعشع وهي كيف الهتاشة رغم موش مخصوصة والله في خير خميرهم هاكة الخطرة احنا خفينا نفيص رطل نفيص رطل سردينة وهي خفات كيلو كامل في غير جاهك ورويجلها جبد موبيلات جديدة اوكم عشاوا الخطرة الفايتة , اما الذوق يجيبو ربي ودارها كيف راس المجنون طول النهار , انا كان على معلوم نمشيلها اما يهودي واعطيه حقو والله يا مجيدة نمشيلها تهزني من الوطا بالقدر لين وخيتي الكفب حرام

– لا ما فيها باس خلي خطرة اخرى ونمشيوا نعشيوا بحفاها الزوز المرا مريفة وعلى موت على حيا , انا سالتني عليها حورية مرت عمك احميدة خال راجل اختي زبيدة ريتها في الكاس قلتلها حال من راها محسونة وخيتي هزوا الحيط وما نمشيولها الا ما نعملوا الدورة

– يا حسرة على حورية بالله وين جاء حيها قول توة فلافة سنين ما ريتهاش يعطيها بعزة كيفاش ولات الدنيا كنا من الصباح للعشية مع بعقنا قبل ما تحول الدار

– والله حتى هي في غبينة تحرك العزاية وفي غلبة كراية تعاني , اخوتها قطعوها ملي مات الشايب وحبوها تسقطلهم في بايها متاع البرج وهي قالتلهم الف وعف بالله ريحة بويا غادي ولا حرم الله وارف وهوما شقلي وشقتلك هاك موش مخصوصة وراجلك موش ناقص وخلي بايك نعملوه هواء نحلوا فيه شبيبكات , من حينك قطعوها ولكدولها هاكي العزوزة امها قالولها مادامك خفيت الرزق قوم بامك , وهاكي العزوزة كل شي تحت منها وما عادش تفبط ويامة علينا وقت نكبرو وبرة يا دوجة

– اناشرطت على سيدك النوري قتلو اكتب الي تحب الا بيتي وبرجي الله لا تخلينا للكناين والانساب في داري وكان الزم نبيع فهيباتي ونجيب مرا تقوم بيا وان شاء الصحة قد العمر

– اهو حسو دخل سيدك النوري , برة يفبت غرستو خلي يخرجني الزنقة يجبر عليه ربي

– شوف الراجل والله ركبها موش الموبيلات ما تهزش زوز والعجلة تتنقب , يا مجيدة توة انا اسمن منك زعمة يراه يعمى غير يرا مرا عينية تحوال , شبيك رجعت يا مجيدة موش قلت هاكة الراجل ماشي يخرجك

– اوكي عوقتلوا في الفلة من الايسونس قال وخرج يكر فيها قال يرقعها ويرجعلي وتوة نجيك العشية نحكيوا بالوهرة هافا حديف هب هب ما نحبوش انا

Motif deux poules

أكمل القراءة

صن نار