تابعنا على

صن نار

الطقس هذا اليوم … فقط بعض السحب

نشرت

في

من المتوقّع أن يشهد طقس الأربعاء 14 فيفري 2024 بعض السحب بأغلب المناطق تكون أكثر كثافة بالشمال والسواحل الشرقية.

وتسجل درجات الحرارة استقرارا نسبيا، حيث تتراوح القصوى عامة بين 17 و22 درجة وتكون في حدود 15 درجة بالمرتفعات الغربية.

أما الريح، فتكون من القطاع الشمالي قوية نسبيا من 40 إلى 50 كلم/س قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س داخل البلاد، فيما يكون البجر شديد الاضطراب فمتموجا.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صن نار

إيران تعلن وفاة رئيسها ووزير خارجيتها

نشرت

في

أصدرت الحكومة الإيرانية بيانا ينعى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان والوفد المرافق لهما على متن طائرة مروحية.

وجاء في نص البيان: “في ذكرى ولادة الإمام علي بن موسى الرضا ارتقت الروح العظيمة لخادم الشعب الإيراني إلى بارئها وأصبح خادم الرضا آية الله رئيسي، رئيسا للشعب وحبيبا في السماء”.

وقد تحطمت مروحية رئيسي في محافظة أذربيجان الشرقية، أمس الأحد في ظروف جوية سيئة، لكن حتى اللحظة لم يصدر أي إعلان رسمي يؤكد مقتل من كان على متنها، وهم (إضافة إلى رئيسي) وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ومحمد علي آل هاشم ممثل المرشد الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية، ومالك رحمتي محافظ أذربيجان الشرقية، وطاقم المروحية.

أكمل القراءة

صن نار

فرق الإنقاذ ما زالت تبحث… وغموض حول مصير الرئيس الإيراني

نشرت

في

قالت وكالة الأنباء الإيرانية إنّ اجتماع خلية الأزمة بالهلال الأحمر الإيراني يفيد باقتراب 4 فرق إنقاذ من موقع مروحية الرئيس.

وكذلك أفادت وكالة مهر للأنباء بأنّ 4 فرق -من أصل 46 فريقا يبحثون عن مروحية الرئيس- قد اقتربت من موقع الحادث.

من جهته، أكّد التلفزيون الرسمي أنّ سقوط طائرة رئيسي ناجم عن الطقس السيء ولا يمكن تأكيد إصابة أو مقتل أي من ركابها.

وأكّد موقع نور نيوز الإيراني أنّه لا تقارير عن سماع أصوات انفجارات أو حريق في منطقة هبوط مروحية الرئيس، ما يرجح سلامة فريق المروحية، مشيرا إلى أنّ كل السيناريوهات محتملة بشأن المروحية التي هبطت بمنطقة جلفا شمال غربي إيران.

أكمل القراءة

ثقافيا

حاجب العيون… عاصمة للمشمش والفنون

نشرت

في

محمد علي العباسي

علي مدار خمسة أيام من 15 الى 19 ماي الجاري عاشت مدينة حاجب العيون على وقع الدورة الثانية للمهرجان الدولي للمشمش.من تنظيم مؤسسة دريم وشركائها بالتعاون مع دار الثقافة علي الزواوي ودار الشباب بحاجب العيون ،وشهد المهرجان عديد العروض والعاب الفروسية والفنون الشعبية وفتح سوق ثمار المشمش من المنتج الى المستهلك الى جانب زيارة ميدانية للضيعة الايكولوجية بحاجب العيون.

وكان الموعد تباعا مع الندوات والورشات علي غرار بعث المشاريع ودورة تكوينية في التصوير الفتوغرافي…ثم لقاء حواري حول التمكين الأقتصادي للشباب والمراة. ثم تم تقديم عرض الفزعة لفرقة اولاد النجع الابداع الشعبي لمجموعة جمال المطيري، الى جانب عروض الفروسية وسباق الخيل ومباريات في الرماية.

أما يوم السبت فأقيمت ورشات فنون تصميمية للأطفال بمنطقة الشواهنية بالتعاون مع مركب الطفولة ونادي الاطفال المتنقل،ثم ورشات علمية بين حقول المشمش بمنطقة الشواهنية مثالا، ثم انتظمت مسابقة ثقافية في منتجات المشمش الى جانب عروض الفروسية وسباق الخيل بمناسبة شهر التراث.

الاحد كان موعدا مع المعرض الاقتصادي والاجتماعي ثم حصة تصوير للفنانين وصانعي المحتوى وملكات الجمال مع عرض لباس الحايك، كما جاء الاختتام بعروض الفروسية والفنون الشعبية والدبكة الفلسطينية وجولة بالدراجات الهوائية لضيوف المهرجان.

أكمل القراءة

صن نار